إزالة 6 مشاتل أرز بالشرقية تنفيذًا لقرار وزير الري

إزالة 6 مشاتل أرز بالشرقية تنفيذًا لقرار وزير الري
https://www.sba7egypt.com/?p=42647
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

أزالت لجنة من مديرية الزراعة بالشرقية، بإشراف المهندس علاء عفيفى وكيل الوزارة، اليوم الإثنين،  6 مشاتل أرز في أرض زراعية تابعة لجمعية منية سنتا وجمعيه أولاد مهنا بإدارة بلبيس الزراعية، يأتي ذلك تنفيذًا لقرار وزير الري، بحظر زراعة الأزر  إلا في الأماكن التي تم تخصيصها له بالمحافظة .

 

إزالة مشاتل أرز و 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية..

على صعيد أخر، أعلن محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، عن إزالة 31 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 4 آلاف متر مربع بمراكز “الزقازيق ، أبو حماد، بلبيس، الحسينية ، ههيا ، الإبراهيمية” ، مؤكدًا أن التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة يعد جريمة في حق الوطن تضر بالصالح العام .

وشدد سعيد، على ضرورة الإزالة الفورية لمخالفات التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء، حيث تعتبر تلك الأراضي أمن قومي وغذائي للمواطنين .

كما أكد محافظ الشرقية، على انتظام سير عملية توريد القمح للصوامع و الشون المطورة الحكومية والمخصصة بنطاق دائرة المحافظة، موضحًا أن إجمالي الكمية المحلية الموردة لموسم 2018 حتى اليوم، بلغت 132608 طن و 454 كيلو، فيما يبلغ عدد الصوامع و الشون المطورة الحكومية المخصصة لاستقبال القمح 48 صومعة، و قطاع خاص بطاقة استيعابية 562 ألف و 719 طن، مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية، بلغت 381 ألف و 846 فدان .