انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 السبت 22 أغسطس

انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 السبت 22 أغسطس
تنسيق الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=338482
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية، للعام الدراسي المقبل 2020-2021 بالنسبة لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها.

 

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 يوم السبت الموافق 22 أغسطس، وهذا بعد أن انتهت اختبارات القدرات فى الكليات التى تشترط للالتحاق بها اجتياز هذا الاختبار.

وقد أتاحت وزارة التعليم العالى للطلاب تسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكليات المختلفة عن طريق معامل التنسيق الموجودة فى العديد من الجامعات الحكومية فى محافظات مصر، وهذا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً يومياً حتى انتهاء موعد التقديم فى المرحلة الأولى.

تنسيق الجامعات 2020

كما يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها عن طريق الموقع الرسمي الإلكتروني للتنسيق، حيث يقوم الطالب بالدخول للموقع (من هنــــا)، وبعد ذلك يكتب الطالب رقم الجلوس الذي أدى به الامتحانات وأيضاً الرقم السري المكتوب على استمارة النجاح فى الثانوية العامة، والتى من المفترض أن يكون قد استلمها الطالب من المدرسة الملتحق بها بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

ويختار الطالب الكليات التى تتفق مع التوزيع الجغرافي له، وأيضاً مع المجموع الكلى الحاصل عليه فى الامتحانات، ثم يقوم بتسجيل اختياراته وطباعة الورقة الأخيرة.

اقرأ أيضاً:

المصروفات الدراسية للعام 2021 كليات جامعة فاروس الخاصة