إصابة 90 طالبة باختناق في مدرسة ثانوية في محافظة الدقهلية بسبب قطة

إصابة 90 طالبة باختناق في مدرسة ثانوية في محافظة الدقهلية بسبب قطة
إصابة 90 طالبة باختناق في مدرسة ثانوية في محافظة الدقهلية بسبب قطة
https://www.sba7egypt.com/?p=179622
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصيب 90 طالبة باختناق في مدرسة ثانوية في محافظة الدقهلية بسبب قطة، حيث أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خروج جميع الطالبات بالمدرسة الثانوية الفنية للبنات في شربين، حيث أصيبت الفتيات اليوم، بحالات اختناق ووصل عددهم إلى 90 حالة.

 

هذا وقد توجه الدكتور سعد مكي إلى المدرسة للإشراف على عملية تطهيرها بمعرفة أجهزة مديرية الصحة بناء على توجيهات من الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

حيث أوضح تقرير المستشفى أنه تم استقبال عدد 89 حالة اليوم الأربعاء من مدرسة الثانوية الفنية بنات، بادعاء استنشاق رائحة نفاذة تسببت في ضيق في التنفس، كما أدي ذلك إلى حالة من الهلع والخوف بين البنات، وتم عمل الإسعافات الأولية لهن جميعا من استنشاق أكسجين و محاليل وأدوية والمتابعة العامة والحالات كلها مستقرة حتى تاريخه ولم يحدث حالات وفاة أو دخول إلى العناية المركزة.

هذا وقد علقت المدرسة علي الواقعة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “منعا لترويج الإشاعات لا يوجد حالات تسمم، وانصرفت الطالبات إلي منازلهن والجميع بخير والحمد لله”.

حيث كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث بورود بلاغ من مستشفى شربين المركزي باستقبال حوالي 90 طالبة من مدرسة الثانوية الفنية بنات مصابات بحالات اختناق داخل المدرسة.

وقد انتقل ضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلي المدرسة والمستشفى، وعقب الفحص تبين أن عامل عثر علي قطة ميتة داخل مخزن، وحاول تطهير المكان بمبيد حشري زراعي، وبمجرد رشه خلال اليوم الدراسي، انتشرت الرائحة في المدرسة، وأصيبت الطالبات بالاختناق.

أحوال الطقس .. وقوع ثالث ضحية لسقوط الأشجار في الدقهلية نتيجة الرياح الشديدة