إضافة التاريخ والجغرافيا واللغة العربية للصف الأول الثانوي إلى بنك المعرفة

إضافة التاريخ والجغرافيا واللغة العربية للصف الأول الثانوي إلى بنك المعرفة
https://www.sba7egypt.com/?p=105313
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالإعلان عن إضافة التاريخ والجغرافيا واللغة العربية للصف الأول الثانوي إلي بنك المعرفة.

 

حيث كتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك) ما يلي (كما وعدنا منذ أيام قليلة، فقد تمت إضافة مناهج التاريخ والجغرافيا واللغة العربية إلى منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة، والتي تم اعدادها خصيصاً لطلبة الصف الأول الثانوي، يمكنكم الوصول إليها عن طريق الرابط https://lms.ekb.eg/repository، ثم إستخدام freetest للإسم وكذلك freetest للكلمة السرية).

 

كما قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأنه تم تجهيز المدارس بشاشة إلكترونية لعرض المحتوى الرقمى لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث قال الوزير إن التابلت وسيلة للوصول إلى المحتوى الرقمى وأداء الامتحان.

هذا وقد أضاف عبر أحد جروبات المعلمين على واتس آب أن كل مدرسة بها شاشة إلكترونية مجهزة يستخدمها المعلم لعرض المحتوى من خلال الشبكة الداخلية، وبالتالي ليس بالضرورة وجود التابلت فى هذه الحالة، أما إذا أراد الطالب التواجد فى المدرسة خارج ساعات اليوم الدراسي للوصول إلى المحتوى داخل المدرسة (بلا تكلفة للإنترنت) يحتاج التابلت، أما فى المنزل يمكن استخدام شريحة محمول أو أى شبكة WiFi متاحة للطالب.