تعليم الإسكندرية تحتفل بعيد الميلاد بزي بابا نويل وبحضور كاهن وشيخ

تعليم الإسكندرية تحتفل بعيد الميلاد بزي بابا نويل وبحضور كاهن وشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=104280
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام تعليم الإسكندرية بالإحتفال بعيد الميلاد بزي باب نويل وبحضور كاهن وشيخ، حيث احتفلت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، بعيد الميلاد المجيد للمرة الأولى في تاريخ المحافظة، بحضور بجميع القيادات الكنسية والأزهر والتعليم والقوات المسلحة.

 

هذا وقد شهدت الاحتفالية تقديم فقرات من قبل أطفال المدارس، حيث قدم كورال الأغاني الكريسماس والتراث الشعبي مثل (الحلوة قامت تعجن في الفجرية)، واستعراض للفتيات الصغيرات المرتدين فستان العلم المصري وفي مقدمته الهلال مع الصليب و أوبريت مصر السلام.

هذا وقد عبرت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية أمال عبد الظاهر عن السبب فى إطلاق هذه الاحتفالية وقالت (ولادنا اتظلموا في جو كله إرهاب ولازم نوصل لهم مصر اللي بجد بشعبها المصري الأصيل).

كما قالت الدكتورة إيمان شرف، مدير إدارة وسط الإسكندرية التعليمية، إن مديرية التعليم في الإسكندرية حرصت على إقامة احتفالات المولد النبوي والتي احتضنتها المدارس الكنسية بمعدل 80% منها وهو رسالة حب شجعت لإقامة احتفالية بمناسبة عيد الميلاد المجيد للمرة الأولى في تاريخ التعليم بالمحافظة. وقد قال الشيخ إبراهيم الجمل، مدير عام الوعظ بالأزهر الشريف، إن الأديان جميعا رسالة سلام ووئام واستقرار.