نتيجة مباراة برشلونة وجيرونا

نتيجة مباراة برشلونة وجيرونا
https://www.sba7egypt.com/?p=71869
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه، جيرونا، على ملعب كامب نو، لحساب الجولة الخامسة من الليجا، اليوم الأحد.

وأحرز هدفي برشلونة، ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، في الدقيقتين 19 و63، بينما سجل لجيرونا، كريستيان ستواني، في الدقيقتين 45 و51.

 

ورفع البارسا رصيده بذلك للنقطة 13، في صدارة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد، بينما رفع جيرونا رصيده للنقطة 8، في المركز السادس.

وجاءت أولى فرص المباراة، عن طريق بيرناردو لاعب جيرونا، في الدقيقة 5، حيث أمسك بالكرة حارس البارسا، مارك تير شتيجن.

وبدأ الفريق الكتالوني كالعادة مسيطرًا، وجاء أول تهديد صريح لشباك جيرونا، عبر القائد ليونيل ميسي، بتسديدة قوية تصدى لها حارس الخصم، المغربي ياسين بونو، بعد مراوغة للدفاع في الدقيقة 11.

وفي ثاني المحاولات لبرشلونة، نجح البرغوث في تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 19، بتسديدة على يسار بونو، مستغلا تمريرة سحرية من أرتورو فيدال.

وواصل البلوجرانا الزحف نحو شباك جيرونا، بتصويبة قوية من لويس سواريز، تصدى لها الحارس في الدقيقة 21.

وفي أخطر فرصة لجيرونا، أنقذ بيكيه برشلونة من هدف مُحقق، بإخراج الكرة من على خط المرمى، بعدما انطلق ستواني ومر من تير شتيجن، وسدد نحو الشباك في الدقيقة 28.

وبالاعتماد على تقنية الفيديو، وجه حكم المباراة البطاقة الحمراء، لكليمنت لينجليت، مدافع برشلونة، في الدقيقة 35، بسبب تدخله العنيف على بيري بونس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي الشوط الأول، اقتنص ستواني هدف التعادل لجيرونا، مستغلا خطأ في التمركز، من خط دفاع البارسا.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، الدفع بصامويل أومتيتي، بدلا من مواطنه عثمان ديمبلي، لإعادة الاتزان للخط الدفاعي.

وهدد برشلونة مرمى جيرونا، بكرة رأسية من البرازيلي آرثر ميلو، في الدقيقة 47، أمسكها الحارس بونو، ثم بتسديدة قوية من سواريز، في الدقيقة 49، تصدى لها المغربي مجددًا.

وعاد جيرونا لتسجيل الهدف الثاني، بعد تسديدة تصدى لها تير شتيجن، وعادت لستواني، الذي وضعها في الشباك، بالدقيقة 51.

ودفع فالفيردي ببقية أوراقه، حيث أشرك كوتينيو وراكيتيتش، بدلا من آرثر وفيدال، في الدقيقة 58.

ومنعت العارضة ليونيل ميسي من تسجيل التعادل، في الدقيقة 59، عبر ركلة حرة.

لكن بيكيه أدرك التعادل، في الدقيقة 63، بضربة رأسية، بعد ارتداد الكرة من بونو.

وواصل البلوجرانا محاولاته، لتسجيل الهدف الثالث، بتسديدات من ميسي وكوتينيو، مقابل تراجع لجيرونا إلى وسط ملعبه، لكن المباراة انتهت بالتعادل (2-2).