إحالة طبيب للتحقيق بسبب نسيانه “فوطة” في بطن سيدة عقب إجراء عملية ولادة

إحالة طبيب للتحقيق بسبب نسيانه “فوطة” في بطن سيدة عقب إجراء عملية ولادة
https://www.sba7egypt.com/?p=155693
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

إحالة طبيب للتحقيق بسبب نسيانه “فوطة” في بطن سيدة عقب إجراء عملية ولادة، بمركز الحسينية في محافظة الشرقية، حيث أمر د. ممدوح غراب محافظ الشرقية بفتح تحقيق عاجل في القضية، وضبط وإحضار طبيب نسا “ت.س.”.

 

 

قرار محافظ الشرقية تجاه طبيب ترك فوطة داخل بطن مريضة

وكلّف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية بالوقوف على التحقيقات العاجلة، ومباشرة أقوال الطبيب المتهم بترك ” فوطة” في بطن إحدى المريضات عقب إجرائها ولادة قيصرية داخل العيادة الخاصة به، وتعريض حياتها للخطر.

 

وأكد محافظ الشرقية أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه ذلك الطبيب، وسوف يتم تحويل القضية إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، كما أمر بتوجيه متابعة ديوان عام المحافظة التحقيقات، والتأكد من صحة الواقعة وضرورة رفع تقرير شامل إلى وزيرة الصحة عقب الانتهاء من التحقيقات كاملة.

 

جولة مفاجئة من وكيل صحة دمياط لمتابعه سير العمل بمستشفى الروضه المركزي

وحرص “غراب” على الاطمئنان على حالة المريضة، مشيراً إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية للقضاء على تلك الواقعة التي حدثت نتيجة الإهمال الطبي.

 

يذكر أن السيدة “أية . أ.” أجرت عملية ولادة قيصرية داخل عيادة خاصة بمركز الحسينية يوم 2 يوليو الماضي، وبعدها تعرضت لمضاعفات صحية خطيرة، كادت تودي بحياتها مما اضطرها لضرورة إجراء الفحوصات الطبية التي أثبتت وجود جسم غريب في بطنها، وخضعت بعدها لإجراء عملية جراحية في مستشفى “قناة السويس” الجامعي، واستخرجت “الفوطة” الجسم الغريب من أول سبتمبر الجاري.