«أميمة حسين» رسامة البهجة والسعادة علي الجداريات ووجوه الطلاب

«أميمة حسين» رسامة البهجة والسعادة علي الجداريات ووجوه الطلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=520093
zafta
موقع صباح مصر
zafta

بدأت رحلة الإبداع والإحتراف منذ سنوات، فمنذ عمر الـ5 سنوات نمت الأظافر علي خُطي الإبداع وتطورت إلى أن وصلت إلى مرحلة الإحترافية، فكانت ترسم الجداريات وتحول الجدران الصامتة إلى أخري تنطق فناً، وتحول الفصول المدرسية إلى لوحات فنية رائعة.

«أميمة حسين» طالبة في دراسات إنسانية علم الإجتماع من مركز الهياتم محافظة الغربية اكتسبت موهبة الرسم بدون مُعلم منذ نعومة الأظافر، واختارت طريق الإبداع لتخط أجمل اللوحات الفنية وتحول الأوراق البيضاء إلى أخري تنطق لحناً مرئياً، وكانت تدب الروح في الجماد الصامت.

أميمة تبدع في الرسم منذ الطفولة 

تقول «أميمة» برسم منذ الطفولة بدون اى تعليم خارجي واعتمدت علي نفسي اعتماد ذاتي في تطوير الموهبة، حتي وصلت إلى المرحلة الإعدادية ورسمت رسمه عجبت الكثير، فقررت التطوير من نفسي رغم تعرضي لعدة احباطات ولكن لم التفت إليها، وسيرت في طريق الإبداع.

الرسم علي وجوه الطلاب 

رسم البهجة والسعادة علي وجوه الطلاب من أوائل أهدافها… وتقول «أميمة» شاركت في عيد الطفولة في إحدى المدارس ورسمت علي وجه أكثر من 50 طفل وكنت سعيدة جداً بإلتفاف الأطفال حولي ورؤية السعادة في أعينهم وأنا ارسم علي وجوههم.

تحمل «أميمة» أدوات بسيطة من ألوان بلاستيك وزيت لتُبدع علي الجداريات وتحول الجدران الصامتة إلى لوحة فنية تدهش ناظريها…. وتقول «رسمت أكثر من 45 رسمة علي جداريات المدارس منذ بداية العام الدراسي الجديد بشكل تطوعي ولكن مقابل أن ارى الإبتسامة والفرحة علي وجوه الطلاب».

كانت وجهتها الأولي هي رسم الجداريات وتحويل الجماد الصامت إلى فن وإبداع وألوان مبهجة بعد أن تلامسها أياديها، بل وكانت تضفي سحراً يدب فيه الروح، وتنتقل بأدواتها من مدرسة لأخري للإبداع علي جداريات المدارس.

«الرسم بالنسبالي حياه وروحي ونبض فؤادي وهو من أكثر الأصدقاء الذي ساعدني من الخروج من طاقة سلبية تعرضت لها، ونفسي اعمل حاجات كتير بالموهبة دى، واتمني ارسم في الشوارع والأماكن القديمة واجملها بالرسم، واحول كل مكان عشوائي إلى لوحة فنية تجذب عين ناظريها» قالت أميمة.

اختارت طريق الفن وعزمت علي كتابة حروف اسمها من نور في فضاء الرسامين وتسعين لتحقيق حلمها وتقول… «نفسي اشارك في معارض بلوحاتي والاقي دائماً دعم وتشجيع علشان أطور من نفسي واشتغل علي موهبتي».

الفنانة أميمة