وزارة الصحة تعلن موافقتها على ضم اعضاء جمعيه المؤلفين تحت مظله التأمين

وزارة الصحة تعلن موافقتها على ضم اعضاء جمعيه المؤلفين تحت مظله التأمين
وزارة الصحة والسكان
https://www.sba7egypt.com/?p=540225
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال

اعلنت وزاره الصحه والسكان، الموافقه على ضم اعضاء جمعيه المؤلفين والملحنين والناشرين المصريه “الساسيرو” تحت مظله الهيئه العامه للتامين الصحي .

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه لتوفير سبل الحياه الكريمة لجميع المواطنين وطبقا للبروتوكول الموقع بين الدكتور محمد السيد ضاحي رئيس الهيئه العامه للتامين الصحي وهو ممثل عن وزاره الصحه والسكان والدكتور مدحت العدل رئيس مجلس اداره جمعيه المؤلفين والملحنين والناشرين المصريه “الساسيرو ” .

كما انه يستفيد من البروتوكول اعضاء الجمعيه من غير المؤمن عليهم اجتماعيا من قبل الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه على ان توفر الهيئه العامه للتامين الصحي خدماتها الشامله الرعايه الاوليه وخدمات الصحه الانجابيه والخدمات العلاجيه والتشخيصيه والاسعافات الاوليه لحالات الطوارئ امتداد الى الاحاله الى المستويات الاعلى.

ويخرج من ذلك الجراحات التجميليه وزراعه الاعضاء وذلك بنفس المعاير التي تقدم لاعضاء النقابات الفنيه الاخرى . واعتمادا على البروتوكول الموقع ستقوم الهيئه العامه للتامين الصحي باستخراج كارنيهات التامين الصحي للملحنين ، والمؤلفين ، والموزعين الموسيقيين، والناشرين.

طبقا للقواعد المعمول بها في هيئه التامين الصحي على ان يقوم اعضاء الجمعية بتسديد مقابل الانتفاع الشهري بخدمه تامين المرض بالاضافة الى المساهمات المنصوص عليها في البروتوكول من قيمه الخدمات المقدمه لهم .

اقرأ ايضاً