منوعات

هل ينجح فريق المخيخ في مواجهة المعلومات الضالة على السوشيال ميديا

جاءت أزمة فيروس كورونا فأجبرت الملايين من الناس بالبحث والتنقيب حول المعلومات العلمية التي تتعلق بالعلوم الطبية بشكل عام ما جعل الكثير من الشباب يطلقون حملات توعوية لتفهيم وتوعية الناس عما يهتمون به ويسألون عنه من ضمن هؤلاء الشباب فريق طبي مصري قام بإطلاق مدونة إلكترونية تحت عنوان المخيخ بهدف نشر المعلومة الصحيحة للمهتمين.

 

تم تفعيل قناة Cerebellum أو “المخيخ” لتكون منصة توعية إحترافية تستهدف نقل المعلومة وتوصيلها بأبسط الأساليب وقد أختار الفريق المؤسس للقناة اسم “المخيخ” لأنه جزء في المخ مسؤول عن العديد من العمليات المعقدة وقد اشتهر بهذا الاسم الدكتور محمد علي الشرقاوي، والذي يقوم بإعداد المحتوى العلمي بنفسه.

يشغل الدكتور محمد علي الشرقاوي، منصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة ميديكيت الطبية Medic8 Healthcare Clinics، وهو أحد المراكز الطبية التجميلية في مدينة طنطا.

تهدف قناة المخيخ، إلى تقديم محتوى علمي طبي ونفسي واجتماعي من شأنه المساهمة في اثراء المحتوى العربي والارتقاء به والغوص في مفاهيم دقيقة وخطيرة مثل الادراك والوحدة والاكتئاب والتنمر وهذا ما تم مناقشته في حلقات نشرت تحت هذه العناوين (الوحدة بتقتلني – ليه مجنون رسمي).

كما تستهدف قناة المخيخ، شرح وتوضيح أمور طبية مثل أزمة كورونا وأرقامها والأساليب الوقائية للتعايش مع هذه الأزمة حتى تتنتهي وقد تم نشر حلقات خاصة بهذه الموضوعات تحت هذه العناوين (مقام الكورونا – الدليل الطبي الشامل للوقاية من كورونا – البلازما اللي تنفع ام روبوتات) .

ويركز فريق قناة المخيخ، خلال الفترة القادمة خلال الحلقات القادمة على مفاهيم سايكولوجية مختلفة مثل الوهم والتوهم وبصورة علمية صحيحة سيتم تفسير بعض الافعال التي قد تبدوا غامضة وغير مبررة بل وكارثية للغاية.

 

اقرأ أيضا

شيماء اليوسف

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 22-5-2024 في البنوك العاملة بحسب الجنيه

استقر سعر الجنيه المصري، في التعاملات المالية حيث نستعرض احدث أسعار الريال السعودي عبر التعامل الرسمي في…

60 دقيقة ago

استقرار أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاربعاء 22-5-2024 عبر الاسواق المصرية

ننشر الاحدث من أسعار الأسماك واللحوم بجميع الانواع في اسواق مصر، حيث تستقر التعاملات السوقيه، على مدار اليوم الاربعاء…

ساعتين ago