هل العملات الرقمية هي مستقبل المال؟

هل العملات الرقمية هي مستقبل المال؟
عملات رقميه
https://www.sba7egypt.com/?p=518421
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

في الآونة الأخيرة أجمع الكثير من الخبراء المصرفيين والتكنولوجيا المالية بأن العالم سيشهد في المستقبل القريب تحولا كبيرا من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي، وذلك من خلال العملات الرقمية (والتي هي عبارة عن عملات لا تري بالعين، ولا تلمس بالأيد، وإنما هي عبارة عن أرقام على شاشات الكمبيوتر)، والتي تجعل من التجارة الألكترونية أمرا سهلا، بالإضافة إلى مراقبة السوق بشكل دقيق.

تعدين العملة الرقمية

وهو عبارة عن انشاء عملة جديدة من خلال استخدام الكمبيوتر ومنها البيتكوين، وذلك لحل المشاكل وفك العديد من الشفرات المعقدة الخاصة بالرياضة، ويقوم الأشخاص الذين يستخدمون عملة بيتكوين بحفظ البيانات وكذلك عمليات التداول على منصة تداول العملات الرقمية وذلك لكي يقوموا بتسجيلها في الجداول المحاسبية يطلق على كل جدول منهم (سلسلة الكتل) وهذه السلسلة تشبه دفتر الاستاذ العام في المحاسبة،ولكي يتم تسجيل هذه البيانات لابد من استخدام أجهزة كمبيوتر ذات دقة وكفاءة عالية، ويتم تحديث العملة من وقت لأخر من خلال الكمبيوتر، وذلك لأنها عملة لا مركزية أي أنها لا تخضع لسيطرة الحكومة.

وتتم عملية تعدين عملة البيتكوين الواحدة خلال عشر دقائق وذلك من خلال شبكة متخصصة في ذلك من اجل حل مشكلة البرنامج ومعالجة الكتلة، ويتم في ذلك استخدام كمية ليست بالقليلة من الكهرباء، ويرجع السبب في ذلك إلى إقبال الكثير من الناس على تعدين العملة لكي يحصلوا على عملة البتكوين وكذلك يتم إعفائهم من الرسوم الخاصة بمعالجة العملات.

عملات رقمية واعدة أقل ضرارا بالبيئة

صرح العديد من خبراء البيئة بأن العملات الرقميةمضرة بالبيئة نسبيا، ولكن يوجد بعض العملات التي لها أقل تأثير وذلك طبقا لإحصائيات مراكز البيانات (TRG ) والتي سنذكرها فيما يلي:-

1- عملة (ْXRP ): حيث صرحت أحد الشركات الأمريكية بأن هذه العملة أقل ضرارا للبيئة، ويرجع السبب في ذلك أنها تستهلك 0.0079كيلو واط في الساعة.
2- عملة ( دوجكوين): وهي أحد العملات الرقمية التي روج لها إيلون ماسك بشدة، وهي من العملات الأقل ضرارا حيث تستهلك 0.12 كيلو واط في الساعة.
3- عملة ( الإيثريوم): وتستهلك من الكهرباء ما يعادل 62.56 كيلو واط في الساعة.
4- عملة ( البيتكوين): وهي من أكثر العملات الرقمية المشفرة نجاحا واستخداما، لذلك تأتي في أخر قائمة استهلاك الطاقة، وذلك لانها تستهلك ما يعادل 707 كيلو واط في الساعة.

ما مستقبل العملة الرقمية

صرح إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا موتورز قائلا( تعتبر العملات الرقمية المشفرة فكرة رائعة في كثير من النواحي، كما بين انه متفائل بها في المستقبل، كما أضاف أنه يجب ألا يكون هذا التطور على حساب تلوث البيئة).

كما أضاف ماسك أنه لا وجود لأي نيه لديه لبيع عملات البيتكوين التي قامت شركته تيسلا بشرائها من قبل،موضحا بأنه تم عقد النية على التعامل بالعملات الرقمية في المستقبل، وذلك بمجرد ان يصبح التعدين أكثر استدامة من الوقت الحالي مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

كما أضاف إيلون ماسك بأنه سيفكر في شراء عملات رقمية أخرى بشرط ان تكون تستهلك أقل من 1% من الطاقة التي تستخدم في تعدين البيتكوين.

وأضاف أليكس ماشينسكي المؤسس والمدير لشركة سيلسياس الخاصة بإنتاج العملات الرقمية بأن تجارة العملات الرقمية ستنجح وتسود العالم في المستقبل القريب.

فيم سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالعملات الرقمية في المستقبل، وما هو تعدين العملة الرقمية، وما تأثيرتعدين العملات الرقمية على البيئة، كما ذكرنا لكم العملات الرقمية الأقل ضرارا على البيئة.