منوعات

موقع الأرشيف.. موقع جاء لرفع مستوى المحتوى العربي

يعتبر موقع الأرشيف واحدًا من أبرز المواقع التي تخصصت في كتابة المحتوى، إلا أنه استطاع أن يتميز بمحتواه الذي يختلف عن باقي المواقع الأخرى، ويأتي ذلك في إطار رغبته في المساهمة في رفع مستوى المحتوى العربي والذي تشهد له المقالات التي قام بعرضها نجاحه بنسبة كبيرة في الوصول إلى مبتغاه.

موقع الأرشيف

كثيرة هي مواقع كتابة المحتوى التي لا حصر لها، لكن قليلة هي التي تهتم بقيمة ما تقدمه لزائريها، يأتي من زمرة تلك المواقع موقع الأرشيف الذي حدد المسؤولون فيه البوصلة التي يتوجهون على أساسها ألا وهي الارتقاء بمستوى الموضوعات المطروحة على الساحة وعدم الكتابة في أي موضوع لا قيمة له.

أيضًا من أهم الخطوات التي يسير على أساسها موقع الأرشيف هي تحرّي مصادر المعلومات والتأكد من مدى مصداقيتها مهما بدت غير مهمة أو بسيطة، كل ذلك وأكثر يعد من العوامل التي جعلت موقع الأرشيف خلال أقل من عام أن يخلق لنفسه بصمة مميزة وسط المواقع البارزة في كتابة المحتوى.

أقسام موقع الأرشيف

لأن موقع الأرشيف من المواقع الشاملة -أي غير متخصصة في مجال محدد- فمن خلال فريق متميز من مختلف الكتّاب يقدم للقراء والزائرين جميع الموضوعات التي قد يخطر على بالهم البحث عنها، سواءً كانت محل حديث حالٍ أو موضوعًا عاديًا، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أسئلة عامة: هو أحد الفروع التي يختص بالكتابة فيها ذلك لأن الارتقاء بالمستوى الفكري لا بد أن يسبقه وجود حصيلة علمية ولغوية وغيرها، وهذا بعينه ما يتوفر من خلال سلسلة طويلة من الأسئلة المناسبة للصغار والكبار في مجالاتٍ مختلفة.
  • تردد القنوات: يتوفر من خلالها الكثير من ترددات القنوات العربية التي تم تحديثها مؤخرًا، حتى يستطيع الزائر إيجاد قناته المفضلة بكل سهولة.
  • إذاعة مدرسية: يختص بطلاب المدرسة حيث يعرض لهم إذاعات مدرسية متنوعة تدور حول موضوعات تناسب جميع المراحل الدراسية، بجانب أخبار تخص قطاع التعليم ككل.
  • علاقات ومشاكل أسرية: لم يغض موقع الأرشيف الطرف عن قيمة الأسرة لذلك حرص على تقديم أبرز نصائح المختصين التي تعمل على الحفاظ على هذا الكيان، بالإضافة إلى معلومات تخص المرأة الحامل، وصحة الطفل وغيرها.
  • دراسات جدوى: إذا كان القارئ من المهتمين بعالم الاقتصاد والأعمال فإن موقع الأرشيف هو مكانه المناسب، الذي يقدم فيه كثير من دراسات الجدوى التي تساعده على بدء مشروعه بحكمة والتي ترافقها سلسلة من الاستشارات المهنية من المختصين.
  • نصائح طبية: هو أحد فروع قسم الصحة والطب التي تقدم الكثير من المعلومات الطبية والأنظمة الغذائية، ونماذج من الطب البديل وجميعها طبقًا لما ورد عن الأطباء والمصادر الطبية الموثوقة.
  • ثقافة إسلامية: حرص موقع الأرشيف على تخصيص قسم كامل للإسلاميات الذي يجد فيه القارئ كل ما يبحث عنه من معلومات دينية، أو أدعية وحتى تفسير أحلام.

 

صباح مصر

Recent Posts

ننشر أسعار الدولار من خلال بنوك السودان اليوم الاثنين 3-6-2024

استقر الجنيه السوداني، مع تحسن الاحوال الاقتصادية في دولة السودان بشكل عام، حيث تعرض بوابتنا…

6 دقائق ago

برقم الجلوس … نتيجة الإعدادية الترم الثاني 2024 في دمياط

وقت قليل للغاية للاعلان من خلال الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم عن النتيجة، حيث…

42 دقيقة ago