ملك سعيد تؤسس منصة اجتماعية لمناهضة العنف ضد المرأة

ملك سعيد تؤسس منصة اجتماعية لمناهضة العنف ضد المرأة
ملك سعيد تؤسس منصة اجتماعية لمناهضة العنف ضد المرأة
https://www.sba7egypt.com/?p=284921
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

لطالما كنت مناصرة كبيرة لتمكين المرأة، ولكن كالكثير من الأطفال، تم توجيهي لدراسة المحامة، بعد أن درست في جامعة وارويك – العلوم الاجتماعية في السنة التأسيسية واستكمال شهادة البكالوريوس في القانون في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية؛ بدأت العمل في شركات قانونية مختلفة من حافظ أفوكاتس (التحكيم) إلى شركة الكامل ، إلى بيكر ماكنزي ، إلى زكي هاشم – وغيرها الكثيرين! حتى أدركت أخيراً أن هذا لن يكون أبداً طريقي.

 

بعد بضع سنوات ، كنت محظوظًا بما يكفي للعمل في مكتب الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، الذي أكد شغفي. بعد أن غادرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة لمتابعة رسالتي الماجستير في التنمية المستدامة في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية، راودتني فكرة إنشاء “آيد الوحدة” ، أردت حقًا إنشاء مبادرة مستدامة وأن أمهد الطريق لتحول اجتماعي وثقافي!

الدافع وراء “إيد واحدة” هو إنشاء أول منصة للدعم الاجتماعي عبر الإنترنت بين النساء والفتيات الناجيات من العنف ضد المرأة . وترتكز المبادرة على اتباع منهج المساعدة “الناجيات من العنف يقدمن الدعم لبعضهن البعض”.

منصة مخصصة بالكامل لجميع أولئك الذين يعانون في صمت وليس لديهم مخرج. هذه المنصة ستدعمهم. نريد إنشاء منطقة آمنة ، مكان بامكانهم اللجوء اليه عندما يشعرون أنه لا يوجد مخرج. نريد سماع قصصهم (شخصيًا أو متخفيين) ، ونريدهم أن يتبادلوا الخبرات ويتفاعلوا في مساحة آمنة وخالية من الأحكام. هي بمثابة مكان للتواصل والإرشاد والدعم. معاً نبني ثقتهم وقدرتهم ، مما يمهد ذلك الطريق للتحول الاجتماعي والقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة للأجيال القادمة.

معا “إيد واحدة” ستمكّن الرؤية والشفافية المباشرة من معاناة الفتيات والسيدات الآتي يتعرضن للعنف، على أمل زيادة الوعي العام على الصعيد المحلي والدولي على نحو ملائم ؛ تعزيز الإجراءات ذات الصلة والمطلوبة التي يتعين اتخاذها من قبل المؤسسات الحكومية وصانعي السياسات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة الآخرين.

 

اقرأ أيضا