مراجعة سريعة لجوال هواوي نوفا Y9a

مراجعة سريعة لجوال هواوي نوفا Y9a
هواوي نوفا Y9a
https://www.sba7egypt.com/?p=554278
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

رغم أن هاتف هواوي نوفا Y9a ليس جديدًا إلا أنه هاتف جيد يستحق الحديث عنه. تم إصداره في الأصل في سبتمبر 2020 في أجزاء أخرى من العالم ولكنه وجد طريقه فقط إلى بعض البلدان مثل جنوب إفريقيا هذا العام فقط. وعند الحديث عن الحواسيب لا يمكن أن ننسى ذكر الجهاز الجديد huawei matebook d15 price الذي يعتبر تحفة فنية في ما يخص التصميم، العرض والسعر. نعود لهاتف Y9a الذي سنقوم بمراجعته معكم بمساعدة موقع ستاف مع إبراز كل مميزاته وايجابياته.

التصميم:

تم تصميم نوفا Y9a حول شاشة IPS LCD بحجم 6.63 بوصة. نعم هذا صحيح، لا يحدث هذا فرقًا كبيرًا. لأنه لا يزال يحتل ما يقرب من 85 ٪ من نسبة الشاشة إلى الجسم، لذلك ستلاحظ فقط وحدات البكسل القليلة الإضافية عندما تستهلك المحتوى. حتى ذلك الحين، ربما لن تلاحظ الكثير.

يستهدف هذا الجوال الطرف الأدنى من السوق متوسط المدى لذلك لا يمكننا توقع شاشة OLED. لكن الشركات الأخرى تمكنت من توفير واحدة عند نقطة السعر هذه. إذن ما الذي يعطي هواوي الأفضلية؟

كونها شاشة LCD، فإنها تصبح أكثر سطوعًا من OLED. لكن هذا يأتي على حساب نسبة التباين. يميل اللون الأسود إلى الظهور باهتًا بعض الشيء، لكننا رأينا أيضًا شاشات أسوأ للهواتف الذكية.

الشيء الذي تمكنت هواوي من تحقيقه بشكل صحيح مع كل هاتف ذكي تقريبًا هو “الإحساس” المتميز. مثله مثل الهواتف الأخرى في سلسلة نوفا، يشعرك الجوال بالراحة في يدك. وذلك بفضل الحواف الخلفية المنحنية والمظهر الجانبي النحيف بشكل عام، ناهيك عن البناء العام. الذي ذكرناه للتو.

يوجد قارئ بصمات الأصابع / زر طاقة وسرد صوت هزاز على اليمين، ومنفذ USB-C ومكبر صوت على طول الجزء السفلي، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ووحدة كاميرا مخفية في الأعلى.

الألوان:

تستهدف سلسلة نوفا المستهلك الأكثر شبابًا حتى تحصل على عدد قليل من خيارات الألوان البراقة للاختيار من بينها. جاءنا الهاتف للمراجعة بلون سبيس سيلفر وسيم ولكن هناك أيضًا خيارات ساكورا بينك و ميدنيت بلاك للاختيار من بينها إذا لم تكن الفضة هي اللون التي تفضله.

الأداء:

نظرًا لكون هذا الجهاز 2020، يمكنك توقع مستويات الأداء لعام 2020. هذا لا يعني أنه بطيء. يبذل معالج Mediatek Helio G80 قصارى جهده للوقوف لتقديم أداء جيد وسريع لمختلف متطلبات التشغيل. فقط لا تتوقع زيادة الإعدادات في الألعاب.

التخزين:

بالنسبة لجنوب إفريقيا يتوفر خيار تخزين ذاكرة واحد فقط. إصدار 128 جيجا بايت روم و 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا التخزين قابل للتوسيع ولكن حتى 256 جيجابايت فقط باستخدام فتحة SIM المشتركة.

الطاقة:

للحصول على الطاقة، فأنت تسحب من بطارية تبلغ 4200 مللي أمبير في الساعة. بذلت هواوي بعض الأعمال للتأكد من أنها ستمضي معظم اليوم. إذا لم يحدث ذلك، فستحصل على شاحن سريع 40 واط في العلبة. قد لا يصل ذلك إلى 66 واط الموجود في أجهزة نوفا الأخرى ولكنه أسرع من بعض هواتف الشركات المنافسة.