مبادرة #هي_رائدة تدعم مشروع الكاتبة دينا جمال أنور

مبادرة #هي_رائدة تدعم مشروع الكاتبة دينا جمال أنور
هي رائدة تدعم مشروع الكاتبة دينا جمال أنور
https://www.sba7egypt.com/?p=597117
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

الكاتبة دينا جمال أنور تشارك في مبادرة #هي_رائدة بفكرة مشروعها “DGAudiobooks” اول منصة مستقلة للكتب الصوتية ضمن فعاليات برنامج مركز الابداع التكنولوجي بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لدعم المشاريع المبتكرة للمرأة في مصر.

 

المبادرة تقدم برنامج يستهدف رائدات الأعمال ممن لديهن افكار ابداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل المنصات والمواقع الالكترونية و تطبيقات الهواتف.
تحصل المتميزات من الرائدات على مميزات يوفرها البرنامج حيث يقدم منحة تدريبة تمكننهم من تطوير مشاريعهن الخاصة.

ابتكرت “دينا” طريقة غير تقليدية لتسويق النسخة الصوتية من كتاب “رسائل إلي السماء السابعة ” وأنشأت اول منصة مستقلة كمبادرة لدعم الكتب ذات المحتوي الايجابي وتسعي لتطوير وتوسيع الفكرة بانتاج نسخ صوتية للكُتاب المبتدئين وعرضها علي المنصة التي تدعم التواصل المباشرة بين الكاتب والقاريء.

دينا جمال أنور، مترجمة وكاتبة لديها شغف منذ الصغر يدفعها دوما للاكتشاف والابتكار، بداية من الرسم الذي كان وسيلتها لاكتشاف العالم من حولها حتي تطور الشغف من رسم اللوحات الي رسم الكلمات لاكتشاف عالمها الخاص، لديها طابع خاص ومميز في مجال أدب الرسائل الخواطر المقالات الأدبية.
بعد حصولها علي بكالوريوس اللغات والترجمة من جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا، عملت بمجال الترجمة واستمرت بالعمل الحر ثم واصلت دراسة الأدب الاسباني في الجامعة الأمريكية، إلي ان دفعها حب الاطلاع في مجال دراسة علم النفس والبحث عن الذات وتطوير المهارات، لتطور من الشغف الذي ظل يراودها، فقررت ان تكون كلماتها رسائل دعم لكل من يبحث عن ذاته لأنها تؤمن أن الكلمة لديها القدره على الاحتواء و التعافي.

 

بدأت رحلتها مع الكتابة بإنشاء “Daily Delight”

مدونة خواطر يومية لبعث الطاقة الإيجابية باللغة الإنجليزية والفرنسية ثم أنشأت مدونة “ديوان دينا” لتكون اولي خطواتها لنشر كتابها الأول باللغة العربية وشاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب لمدة عامين علي التوالي.

“رسائل إلي السماء السابعة” كتاب غير تقليدي شكلا وموضوعا؛ رحلة من الخيال والتأمل تسلط الضوء علي النفس البشرية لتضيء للقاريء الجوانب المظلمة التي يخفيها ربما عن ذاته في دعوة من الكاتبة لتشارك القاريء في رحلتها بين السماء والأرض لتأمل ما يراود البشر من احداث وأفكار عبر مراحل العمر المختلفة ويدور الحوار بين كل شخصية مع ذاتها في لوحة من المشاعر الراقية ترسمها الكاتبة لكل مرحلة بتسلسل متناغم سعيا للوصول لما يكمن بداخل النفوس بأسلوب يتميز بالبساطة في الكلمات والعمق في اثراء الوجدان للقاريء بالإضافة إلي موسيقى للاسترخاء تم اختيارها لتكون بمثابة جلسات نفسية للمستمع في دعوة من الكاتبة للاعتراف بالمشاعر واحتواء الذات.

ظهرت الكاتبة مع ابنتها “نور” لأول مرة معا في لقاء تليفزيوني مع الاعلامية “ياسمين نور الدين” علي قناة مدرستنا في حوار عن علاقة الصداقة بين الأم وابنتها في مرحلة المراهقة وبناء شخصية قوية قادرة علي اتخاذ القرارات وتفاصيل شغف كل منهم في رحلة من الدعم والابداع.

إقرأ أيضاً

بالصور انطلاق الأسبوع الأول لمبادرة “أنت اقوي من المخدرات” بشواطئ وشوارع مدينة رأس البر