منوعات

مارك مكرم شاب موهوب يبدع في الرسم الكنسي

تتميز لوحاته بالواقعية الدقيقة التفاصيل، تشعرك الدقة أنك أمام لوحات لفنان كبير له خبرة من الأعمال طويلة الأمد لكنك لن تتخيل أن هذا الإبداع الذي تراه لشاب في مقتبل عمره لم يتجاوز عشرين عاماً الموهوب مارك مكرم، 19 عاماً، يعد أصغر فنان تشكيلي تتداول أعماله عبر معرض السوشيال ميديا.

 

بدأ مارك مكرم، يمارس فن الرسم منذ تسع سنوات اكتسب هذه الموهبة العبقرية عن والده الذي شجعه على دعمها وتطويرها فاهتم في بادئ الأمر باستخدام خامة الرصاص وبتشجيع أبيه أخذ يجرب خامات جديدة مثل الرسم بألوان الزيت.

كل ما يشغله أن تكون لوحاته مميزة وأن يبقى لها طابعها وأسلوبها الخاص الذي يميزها عن لوحات أي فنان أخر، إذ يحرص على أن تكون كل لوحة من أعماله ذات هدف معين.

الانسان فكره

اهتم مارك مكرم، بنشر المفاهيم الإنسانية من خلال لوحاته ومحاولة تجنيب الناس عن مخاطر الأعمال الشريرة ومساؤى الشر وأن يكون الإنسان سمح يسعى بين الناس من أجل الخير.

تحدث مارك مكرم، عن وساوس الشيطان الذي يعرض على الانسان فكره ولكن الانسان له حريه الاختيار ان يفعل الخير ام الشر، عندما يتملك الشيطان من الانسان ويتملك فكره وعقله ينتج من الانسان الشر مثل النظره الشهوانية، مثل الكراهيه والغيرة، والحقد والسرقه، ومن الممكن أن ينتج اصعب من ذالك كالدمار والخراب والموت.

كان الفنان الكبير مكرم عوض، يشجع مارك باستمرار ويدفعه إلى الأمام فهو يعتبره ملهمه ومعلمه ويكن له بالفضل والإخلاص.

شارك مارك مكرم، في العديد من الفعاليات الفنية مثل معرض ملتقي الفنانين العرب الدولي وايضا شارك في مسابقة The Banality of Evil in Our Daily Lives في المانيا.

لا تتفق موهبته مع دراسته حيث أنه يدرس في المعهد العالي لعلوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات والادارى قسم سياحة وفنادق، وقد أصبحت موهبته تتفق مع عمله لانه يعمل في مجال رسم الكنائس، وقد رسم في عدة العديد من الكنائس المصرية في مدن مختلفة مثل سوهاج وشبرا وميت غمر والجيزة وغيرها.

حرص مارك مكرم، على تطوير موهبته من خلال الرسم باستمرار ولم يتوقف حتى ان تمكن ووصل لمستوى عالٍ وهو شديد الحرص على الوصول إلى أعلى درجات الفن التشكيلي.

تم تكريم مارك مكرم، في ملتقى الفنانين العربي الدولي وحصل على شهادة مشاركة وشهاده تقدير من قبل مؤسسة عمود الشعر الثقافية.

يتمكن مارك مكرم، من رسم البورتريه ومجالات الديكور ورسم الكنائس والفن البيزنطي والفن القبطي والفن الكلاسيكي.

يسعى مارك مكرم، لأن يكون له تأثير فني على مستوى العالم كله وأن يكون فنان عالمي وليس فناناً عادياً او فنان مستنسخ فقط يخطط لأن يكون فنان مبتكر كي يصل للناس فكره من خلال لوحاته.

يستهدف مارك مكرم،توعية الناس بالألوان الرسومات ويهمه أن تكون لوحاته رامزا تذكرايا وابادياً ليراها كل عصر وجيل ليكون مميز ومختلف وهو يطور من نفسي لكي يصل للقمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

محمد يسري ينشر كواليس المسلسل حكايات بنات الجزء الخامس

شيماء اليوسف

Recent Posts

اقبال متوسط على شارع النيل برأس البر في ليلة عيد الاضحى المبارك

تشهد مدينة رأس البر بدمياط، اليوم السبت الذي يعد ليلة عيد الاضحى المبارك، اقبال متوسط…

53 دقيقة ago

فحص 1374 مواطن في قافلة طبية مجانية بقرية جمصة بدمياط

اعلنت صحة دمياط، عن ختام فعاليات قافلة طبية مجانية، بقرية جمصة غرب بمركز كفرالبطيخ، مع…

ساعتين ago