لماذا تمارس الدول العظمى سياسة التهويل والتخويف

لماذا تمارس الدول العظمى سياسة التهويل والتخويف
التهويل والتخويف
https://www.sba7egypt.com/?p=346341
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

ماذا إن كان الصراع فى مجال النووى يشبه الصراع فى مجال الفضاء وكذلك الصراع فى مجال مصل كورونا ! كلها صراعات فيها كلمة صدق وألف كلمة كذب .

 

ماذا إن كانت الولايات المتحدة وروسيا وإيران وكوريا وغيرهم يتبعون سياسة التخويف والتهويل فى مجال النووى فتجد أحدهم يقول عندنا قنبلة نووية تفجر قارة كذا. واخر يرد عليه ويقول ونحن عندنا قنبلة نووية تفجر المجموعة الشمسية وغيرها من المبالغات.

ماذا إن كانت تمارس ضدنا نفس سياسية الحرب الباردة والحرب النفسية حتى الآن هل ما زلت تظن أن هؤلاء الذين يملكون هذه القنابل سيخسروا فى بعض حروبهم البسيطة ضد جماعات بسيطة مسلحة فى بعض المناطق !

لماذا لم تستخدم أمريكا النووى عندما خسرت حربها فى فيتنام وكذلك خسارتهم الشبه جزئية فى العراق . ولماذا لم يستخدموه ضد المانيا.

لماذا لم تستخدم اسرائيل النووى حتى الآن ضد أى دولة أو ضد حماس أو حزب الله أو ضد مصر فى حرب ٦ أكتوبر أو غيرهم من المعارك التى خسرتها إسرائيل وامريكا وبصراحة لا أصدق رواية أنهم لو ضربوا نووى سيصابوا هم الآخرين به .

مجال النووى مجال مفيد فى عدة أشياء كثيرة. وله ابحاث رائعه وكان يتم احيانا إغتيال بعض الباحثين فى هذا المجال مثل العالم مصطفى مشرفه ولكن ماذا إن كان يحدث به مبالغات كما يحدث فى مجال الفضاء بالضبط. من اجل خلق حالة فزع عالمية وترهيب ولكى يستسلم الجميع أمام الأمر الواقع.

أقرأ أيضاً:

كيف خرج الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية إلى مسرح الصراع الدولي