قيس سعيد ونبيل القروي يصعدان للدور الثاني من انتخابات الرئاسة التونسية

قيس سعيد ونبيل القروي يصعدان للدور الثاني من انتخابات الرئاسة التونسية
قيس سعيد ونبيل القروي
https://www.sba7egypt.com/?p=156020
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

صعد المرشحان قيس سعيد ونبيل القروي إلى المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية بتونس، والتي بدأت اليوم الأحد 15 سبتمبر، بمشاركة 26 مرشح انتخابي، إضافة إلى المرشح الموقوف بالسجن.

 

 

وكان المرشح قيس سعيد، قد نجح وتصدر بنتائج الاستطلاعات الأولى في الانتخابات الي تم إجراؤها اليوم، بواسطة مؤسسة “سيجما كونساي” ، والتي أكدت صعود نبيل القروي مع قيس سعيد إلى مرحلة الانتخابات القادمة.

 

 

نجل الرئيس السبسي يعلن وفاة والدته شاذلية فرحات صباح اليوم

وكشفت قناة الحوار التونسي الخاصة، أن قيس سعيد صعد للمرحلة القادمة بحصوله على 19.5%, من إجمالي الأصوات، فيما لحق به المرشح الموقوف بالسجن حالياً نبيل القروي ، بنسبة 15.5%.

 

 

ويعد صعود هذين المرشحين بمثابة الصفعة القوية لباقي الأحزاب السياسية الكبري، حيث أتى المرشح عبد الفتاح مورو ، مرشح حركة النهضة الإسلامية بالمركز الثالث بحصوله على 11% من إجمالي الأصوات، ولحقه فيما بعد وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

 

يذكر أن قيس سعيد أستاذ متقاعد في القانون الدستوري ، لمع اسمه عقب ثورة 2011، حيث يمتلك المهارة والفصاحة في اللغة العربية، أما القروي مسجون منذ 23 أغسطس بتهمة غسيل الأموال والتهرب الضريبي، حتى أنه لم يتمكن من الوقوف على الحملة الإنتخابية الخاصة به، ومباشرتها كباقي المرشحين.

 

يشار إلى أن الهيئة العليا للانتخابات ، سوف تعلن النسب الرسمية مساء اليوم الأحد، والنتائح الأولية الرسمية غد أو بعد غدٍ على الأكثر.