فوائد بعض الفواكه كماسك للبشرة

فوائد بعض الفواكه كماسك للبشرة
ماسك للبشرة
https://www.sba7egypt.com/?p=271206
منة الله عبد الفتاح
موقع صباح مصر
منة الله عبد الفتاح

تعتبر الفواكه من العوامل الأساسية والمهمة لبشرة صحية لما تحتويه علي فيتامينات ومعادن وأحماض ومواد مضادة للأكسدة سواء عن طريق الأكل او وضع ماسك للبشرة وهي تغني عن استخدام الماسكات الكيميائية والصناعية مجهولة المصدر والتي تسبب جفاف ومشاكل البشرة.

ومن هذه الفواكه

الموز

يحتوي علي العديد من الفيتامينات والتي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس المحرقة، فيتم استخدام موزة واحدة مع ملعقة عسل وملعقة عصير ليمون وتخلط جيدا ووضعها علي الوجه والرقبه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

البابايا

من الفواكه التي تساعد علي تجديد البشرة وإزالة الشوائب والخلايا الميتة ويستخدم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من حبة البابايا وملعقة كبيرة عسل ويخلط جيدا ويوضع علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

الكيوي

يحتوي علي فيتامينات ومعادن تعمل علي نضارة البشرة وتجديد خلايا البشرة وتفتحها وترطبها وتؤخر ظهور علامات الشيخوخه وتعمل علي عدم ظهور حب الشباب، ويتم استخدام حبة كيوي وملعقة كبيرة عسل ويخلط جيدا حتي يتجانس ويوضع علي الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

الطماطم

تساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتؤخر ظهور علامات الكبر في الوجه وتعمل علي نضارة الوجه فيتم خلط حبة طماطم مع ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة من الزبادي وتخلط ووضعها علي البشرة لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه.

وهناك بعض النصائح قبل وبعد استخدام ماسك الفواكه

– تنظيف البشرة بسكراب طبيعي قبل استخدام الماسك
– استخدام كريمات مرطبه بعد الماسك لترطيب البشرة
– شرب الماء بكثرة يساعد علي نضارة البشرة

إقرأ ايضا: 

عسل الخزامي (اللافندر )العضوي