علاج سرطان البنكرياس في ألمانيا

علاج سرطان البنكرياس في ألمانيا
علاج
https://www.sba7egypt.com/?p=554275
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

يعد سرطان البنكرياس أحد أكثر أمراض الأورام شيوعاً في البلدان المتقدمة، لذلك يتمتع الأطباء الأوروبيون بخبرة واسعة في التعامل مع هذه الحالة المرضية. على الرغم من أن المرض نادراً ما يتم اكتشافه في مرحلة مبكرة، إلا أنه تم قطع أشواط كبيرة في ألمانيا في علاجه. يزيل الأطباء أورام البنكرياس باستخدام التقنيات الجراحية، والاجتثاث، والانصمام الكيميائي، وأنواع جديدة من العلاج الإشعاعي، وفي المرحلة الرابعة، يستخدمون العلاج الموجه والعلاج المناعي. يمكنك الخضوع لعلاج سرطان البنكرياس في ألمانيا من أجل توقع نتائج جيدة مع الحد الأدنى من المخاطر الصحية.

التدخلات الجراحية

أفضل طريقة لعلاج سرطان البنكرياس هي الجراحة. تعتبر التدخلات الجراحية لهذا المرض معقدة من الناحية الفنية ويمكن أن تستغرق عدة ساعات. للإعتماد على نتائج جيدة، من الأفضل الخضوع للعلاج الجراحي في مستشفى متخصص حيث:

  • ينخفض خطر حدوث مضاعفات عدة مرات مقارنة بالمتوسط العالمي
  • يمكن إزالة الورم بشكل كامل في أغلب الأحيان
  • بعد الإزالة الجزئية للبنكرياس والأعضاء المجاورة، يستعيد الأطباء استمرارية الجهاز الهضمي وتطبيع تدفق الصفراء وإنزيمات البنكرياس إلى الأمعاء

العلاج الأكثر شيوعاً لسرطان البنكرياس هو إجراء ويبل Whipple. يقوم الأطباء بإزالة رأس البنكرياس، والاثني عشر، وجزء من المعدة، والثرب، والعقد اللمفاوية، والمرارة مع قنواتها. عندما يكون الورم متوطن في ذيل البنكرياس، يتم إزالة هذا الجزء من العضو مع الطحال.

في حالات نادرة جداً، يقوم الأطباء بإزالة البنكرياس بالكامل. يكون هذا ممكناً إذا كان الورم مقصوراً على هذا العضو، وانتشر إلى أقسامه المختلفة وفي نفس الوقت مازال قابلاً للجراحة: لم يخترق الأعضاء المحيطة به ولم ينتشر إلى الأوعية الكبيرة. بعد إزالة البنكرياس، يتلقى المريض العلاج ببدائل الأنسولين والبنكرياس للسماح بهضم الطعام والحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية.

طرق العلاج الموضعية

بالإضافة إلى الجراحة، يستخدم الأطباء في ألمانيا أيضاً طرق أخرى للسيطرة الموضعية على الورم ونقائله. في كثير من الحالات، يمكن تدمير الورم تماماً.

العلاج الإشعاعي في ألمانيا أكثر أماناً بسبب استخدام التقنيات الحديثة. يتلقى الورم أقصى قدر من الإشعاع، بينما الأنسجة السليمة تكاد لا تتأثر. يُستخدم العلاج الإشعاعي بعد الجراحة لتقليل مخاطر التكرار، ويمكن استخدامه في بعض الأحيان قبل الجراحة، كما انه يعمل على قمع الأورام المتكررة أو النقائل. غالباً ما يتم الجمع بين العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي.

بالنسبة للأورام مع نقائل الكبد، يتم استخدام الانصمام الكيميائي للشريان الكبدي. هذا إجراء طفيف التوغل يتطلب شقاً صغيراً في منطقة الفخذ. من خلال الأوعية الدموية، يقوم الأطباء بتوصيل كريات مجهرية بأدوية العلاج الكيميائي إلى الشرايين التي تغذي الورم. تسد هذه الكريات الصغيرة الأوعية الدموية وتمنع إمداد الورم بالدم. نتيجة لذلك، يموت معظمها. وخلال عدة أسابيع، يتم إطلاق أدوية العلاج الكيميائي من الكريات المجهرية، والتي تدمر الخلايا السرطانية المتبقية.

بالنسبة لأورام البنكرياس الصغيرة، التي يصل حجمها عادةً إلى 2 سم، يمكن استخدام خيارات الاجتثاث المختلفة: الموجات الراديوية، والميكروويف، والكحول، والجراحة البردية. لا يزيل الأطباء الورم، بل يدمرونه بالمواد الكيميائية، وبدرجة حرارة عالية أو منخفضة. يكفي إجراء ثقب في الجلد. هذه طريقة علاج آمنة لا تتطلب فترة تعافي طويلة.

العلاج الدوائي

في المراحل المتقدمة، وكعلاج ما بعد الجراحة لتقليل مخاطر التكرار، يستخدم الأطباء العلاج الكيميائي. يمكن أيضاً إجراؤه قبل الجراحة، جنباً إلى جنب مع العلاج الإشعاعي، لجعل الورم قابلاً للاستئصال ثم إزالته لاحقاً.

يستخدم الأطباء في ألمانيا أيضاً طرقاً حديثة للعلاج الدوائي مثل العلاج الموجه والعلاج المناعي.

يتم إجراء العلاج المناعي باستخدام مثبطات نقاط التفتيش المناعية. يتم وصفه لعدم استقرار microsatellite عالي المستوى (MSI-H)، أو التغييرات في أحد جينات إصلاح عدم التطابق (MMR). يتم إجراء الدراسات البيولوجية الجزيئية لتحديد التشوهات الجينية. ليس لمثبطات PD-1 تأثير سام على الورم، لكنها تساعد مناعة المريض على تدمير الخلايا السرطانية.

غالباً ما يستخدم العلاج الموجه في المراحل المتقدمة من سرطان البنكرياس:

  • مثبطات EGFR تمنع نمو الخلايا السرطانية، وغالباً ما يتم دمجها مع العلاج الكيميائي
  • مثبطات PARP تُستخدم في المرضى الذين يعانون من طفرات في جينات BRCA1 أو BRCA2
  • مثبطات TRK تُستخدم كخط علاج ثانٍ في حالة وجود طفرة في جين NTRK

تساعد الأدوية الحديثة في السيطرة على المرض لفترة طويلة حتى بعد تطور النقائل البعيدة.

للحصول على رعاية طبية في ألمانيا، نرحب بك لاستخدام موقع Booking Health. شركة Booking Health هي وكيل السياحة العلاجية الوحيدة في العالم التي تساعد الأشخاص من 75 دولة على القدوم إلى ألمانيا لتلقي العلاج لأكثر من 12 عاماً. تم تأكيد الخبرة والجودة العالية لعمل الشركة من خلال شهادة الجودة المرموقة ISO 9001: 2015.

على موقع Booking Health، يمكنك مقارنة الأسعار وتحديد موعد للعلاج بأفضل سعر. سيساعدك المتخصصون في شركة Booking Health في اختيار مستشفى وطبيب، وبعدها سينظمون رحلتك العلاجية بالكامل.