طلاب بالجامعة البريطانية يطرحون تطبيق لإنقاذ الأطفال المختطفين

طلاب بالجامعة البريطانية يطرحون تطبيق لإنقاذ الأطفال المختطفين
طلاب بالجامعة البريطانية يطرحون تطبيق لإنقاذ الأطفال المختطفين
https://www.sba7egypt.com/?p=284907
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أطلقت نيفين لحام، ميار سمير، بهادر نهال وسلمي محمد الطالبات في الجامعة البريطانية – قسم إعلام واتصالات عامة؛ تطبيق إلكتروني لإنقاذ المختطفيم من الإطفال ومساعدة ضحايا الحوادث كمشروع تخرجهن وقد قامت الطالبات بتصميم تطبيق لإنقاذ حياة الناس الذين يتعرضون لخطر الحوادث، ولإنقاذ الأطفال إذا تم خطفهم.

 

وتقول ميار، “بعد زيارة الكثير من مستشفيات الحوادث والطوارئ وبعد التحدث مع الأطباء بشكل مفصل اكتشفنا ان معظم الحالات اللي تصل المستشفى وبنسبة ٨٠٪؜ بتكون بسبب الحوادث “.

هذه الحوادث تؤدي الي وفاة الكثير من الضحايا وذلك نتيجة الي:

‎١- خطأ التعامل مع صاحب الحادثة بمعنى انه في حالات كتير يتم شد المصاب بطريقة خاطئة مما يؤدي إلى تضاعفات للحالة وللاسف في بعض الأوقات يؤدي الى وفاته .

‎٢- تأخر في وصول عربة الإسعاف بسبب عدم التحديد السريع لمكان الحادثة.
‎٣ عدم توفر البيانات الصحيحة للتقارير الطبية عند بعض الأشخاص ودا بيؤدي لتأخير الاجراءات وانقاذ الحالة .

‎قام الطلبة بتصميم تطبيق يتم فيه ادخال البيانات الطبية للفرد، مثل الاسم، السن، فصيلة الدم، الحالة الصحية، حساسية ضد ادوية او طعام، وكذلك ادخال جميع ارقام الطوارئ للشخص وتضيف ميار، “بيتم إدخال هذه البيانات على شكل كود، بيتعمل ملصق أو ميدالية أو سلسلة عشان لو قدر الله اي حد اتعرض لحادثة يكون التصرف الصحيح مع الشخص هوا مسح الكود من خلال كاميرة الموبايل ودا هيطلب الإسعاف فورا على مكان وقوع الحادثة مع ظهور جميع البيانات المطلوبة والتقرير الطبي.

وبسبب خاصية الجي بي آس الموجودة في الكود الأهل يقدرو يتابعو تحركات .أطفالهم ودا بيساعد عند وقوع كارثة خطف الأطفال. احنا هدفنا إنقاذ .”حياة وكمان تشجيع الناس على التصرف صح في وقوع الحوادث .

 

اقرأ أيضا