منوعات

شرح قواعد وطريقة لعب بلاك جاك

بلاك جاك أو (21) هي من أشهر ألعاب الكازينو وأقدمها. بدأ الناس يلعبون البلاك جاك في أوروبا من عام 1800م تقريبا. وحتى يومنا هذا، يلعب اللعبة الآف اللاعبين كل يوم في أي كازينو على الإنترنت وفي أي صالة ألعاب في الفنادق والنوادي. هل تريد أن تعرف لماذا استمرت هذه اللعبة كل هذا الزمن؟

شرح قواعد لعبة بلاك جاك

في هذه اللعبة، الديلر هو أهم لاعب على الطاولة. دائمًا يختار أصحاب الكازينوهات أفضل ديلر للعمل على طاولة البلاك جاك. إنه يلعب ضد كل اللاعبين في وقت واحد. ليس فقط هذا، هو أيضًا لديه الأفضلية عليهم! لابد أن يكون شخص محترف ولديه قبول اجتماعي يجعل اللاعبين يحبونه ولا يكرهون الخسارة أمامه ليستمروا في اللعب. تجد ديلر البلاك جاك هو دائما أشهر ديلر في الكازينو.

سأشرح لك اللعبة الآن من خلال افتراض أن هناك أربعة لاعبين (اللاعب 1 – اللاعب 2 – اللاعب 3 – الديلر) على وشك البدء الآن في لعب البلاك جاك. هكذا سيتم اللعب:

 

الكارت القيمة ●       لنتعرف أولًا على قيمة الكروت كما موضح بالجدول قبل شرح خطوات اللعبة كل كروت الأرقام تساوي قيمتها. مثلًا: (2) تساوي (2). بينما كل كروت الصور تساوي (10). مثلًا الملكة تساوي (10). الايس يساوي (1 أو 11) على حسب مصلحة اللاعب. بمعنى آخر، لو كان اللاعب في مصلحته أن يكون الايس (1) سيكون واحد، لو (11) بيكون (11).

●       في بداية الدور يكون أمام الديلر كارت واحد مقلوب لا أحد يراه

●       يبدأ اللاعبين في وضع الرهانات على الطاولة

●       يضع الديلر كارتين مكشوفين أمام كل اللاعبين وكارت مكشوف أمامه. بهذا الشكل يصبح أمام كل اللاعبين كارتين مكشوفين. وأمام الديلر كارت واحد مكشوف والآخر مغطى! وهذه هي فكرة لعبة البلاك جاك.

●       الآن سيلعب الديلر ضد كل لاعب على حدا، يتنافس اللاعب والديلر على الحصول على كروت قيمتها أقرب إلى رقم (21) ولا تتعداه. لأن تعدي (21) يعني الخسارة وهذه هي فكرة اللعبة. أنت تراهن على طلب كروت أكثر لتكون أقرب لرقم (21) من المنافس. ولكن قد ينتهي بك الأمر متخطيا رقم (12) وتخسر الدور مباشرة!

●       الديلر يبدأ المبارزة مع (اللاعب 1)  ويسأله ماذا يريد أن يفعل (اللاعب دائمًأ اولًا وليس الديلر)

●       يستطيع (اللاعب 1) اتخاذ قرار من ست قرارات مختلفة

–        طلب كارت (يستطيع اللاعب 1 الاستمرار في طلب الكروت طالما لم يتعدى مجموعها (21) سيخسر مباشرة لو تعدى 21)

–        عدم الطلب (عدم طلب كروت اضافية وفي تلك الحالة يكشف الديلر أوراقه والأقرب لرقم 21 يفوز)

–        مضاعفة الرهان (مضاعفة الرهان وكشف الأوراق)

–        تقسيم اليد (لو حصل اللاعبين على كارتين متطابقين، يستطيع تقسيم يده. بمعنى يصبح لديه مجموعتين للمراهنة على قرب مجموعهم من (21) وليس مجموعة واحدة.

–        الاستسلام (في بعض الطاولات، مسموح للاعب الانسحاب قبل معرفة كارت الديلر وخسارة نصف الرهان فقط)

–        هذا هو كل شيء، بسيطة جدًا. أليس كذلك؟

●       وبعد مبارزة اللاعب الأول، يبدأ دول الديلر مع اللاعب الثالث، ثم الرابع، إلخ.

2 2
3 3
4 3
5 5
6 6
7 7
8 8
9 9
10 10
Jack 10
Queen 10
King 10
ACE 1 أو 11

إذًا، هل تريد لعب البلاك جاك الآن؟

يتغير العالم من حولنا كل يوم، ويستطيع هاتفك المحمول فعل كل شيء تقريبًا. لم يعد عليك الذهاب إلى مكان ما بعدي أو تسافر إلى بلد للاستمتاع بألعاب المراهنات والمقامرة. الآن في أي وقت وفي أي مكان يمكنك الدخول على كازينو على الإنترنت وهو الكازينو الأول والأفضل باللغة العربية. يوجد به كل الألعاب المفضلة لديك وربح الأموال الحقيقي من الألعاب التي تجيدها. تجد عرض متميز لمجموعة كبير من الكازينوهات العربية المصممة بعناية وجودة فائقة. كازينوهات افتراضية فائقة الجودة في كل البلاد العربية وبها لاعبين عرب وأجانب كثيرين يستمتعون بروح المغامرة وربح الأموال الحقيقية. تستطيع انشاء حساب والتسجيل في دقائق معدودة. يوجد كل ألعاب الكازينوهات

نصائح المكسب في بلاك جاك

كيف تربح في بلاك جاك

هناك شيء واحد لو تفكر فيه قليلًا تستطيع فهم المبدأ من لعبة بلاك جاك. عندما تحصل على كرتين من الديلر. أنت تقترب بمجموع كروتك من الرقم (21) أليس كذلك؟ فكر قليلًا الآن في الفارق بين مجموع الكروت التي معك وبين الرقم (21). هذا الفارق هو مفتاح تقييم المخاطرة واختيار إن كان يجب عليك طلب كروت أخرى أم لا. دعني أشرح لك ببساطة.

مثال بسيط، لو مجموع الكروت الذي معاك يساوي 17. يعني هذا إنك لو طلبت كارت آخر، لابد أن تقل قيمته عن 5 حتى لا تتعدى 21 وتخسر. لابد أن يكون 1 أو 2 أو 3 أو 4. وبهذا الشكل، لو طلبت كارت آخر فأنت تراهن بنسبة 60% على الخسارة. فهمت الفكرة الآن؟ العب بلاك جاك اون لاين  مقابل أموال حقيقية فقط في كازينوهات الإنترنت الموثوقة. ركز على المراجعات والسمعة والتوصيات. أيضًا ، لا تنس المكافآت.

لن تكسب دومًا!

تماما مثل كل ألعاب الكازينو والمراهنات. لا أحد يكسب دومًا. كل محبي هذه الألعاب يعلمون جيدًا أن هناك أوقات كلها حظ ومكسب وأموال سهلة. هناك أوقات يكونوا فيها من أسعد ما يمكن بسبب ربح الأموال من المراهنات والاعتماد على الحظ في ربح سهل. ولكنهم يعلمون أيضًأ أن الحظ لن يحالفهم دائًما. وكل حين وآخر لابد أن يواجهوا سوء حظ قد يتسبب في خسائر كبيرة. ولكن هذه هي متعة اللعبة ومتعة المقامرة بشكل عام. وكيف ستشعر بلذة الفوز والاستمتاع به لو لم تجرب الخسارة؟

استمتع باللعبة، إنها لعبة سهلة وتعتمد بشكل كبير على الحظ. كن لطيفًأ مع الديلر ومع اللاعبين الآخرين.

 

 

احمد رشدي

أحمد رشدي.. كاتب مقالات إخبارية ورياضية وإجتماعية العمل: مدير موقع صباح مصر جوال 00201010337544 للتواصل ahmadrshdy@gmail.com

Recent Posts

ننشر اخر أسعار العملات اليوم الاثنين 20-5-2024 عبر التعاملات البنكيه في مقابل الجنيه

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار العملات في التعاملات البنكيه على الجنيه في التعاملات الرسميه بحسب اليوم الاثنين…

5 دقائق ago

طقس حار في جميع مدن وقرى محافظة دمياط دمياط اليوم الاثنين 20-5-2024 مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة

اعلنت هيئة الارصاد عن ارتفاع درجات الحرارة مع طقس حار في محافظة دمياط، خلال اليوم…

ساعة واحدة ago