ريهام شندي تؤسس موقع توتا توتا لتثقيف الأطفال

ريهام شندي تؤسس موقع توتا توتا لتثقيف الأطفال
ريهام شندي
https://www.sba7egypt.com/?p=215367
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أسست ريهام شندي، موقع “توتا توتا دوت كوم” وهو واحداً من أبرز المواقع التي تبث ترجمات صوتية ومرئية لقصص أطفال” أجنبية” باللهجة المصرية العامية.

حاصلت ريهام شندي، على الدكتوراه في الاقتصاد، وقد نشرت العديد من الدراسات في مجالات علمية مختلفة وغيرها، وكانت تعمل في البنك الدولي في مدينة واشنطن لمدة عشر سنوات.

بعد ميلاد أبناء ريهام شندي، مؤسسة موقع توتا توتا دوت كوم، ،اهتمت بتعليقهما حباً في الكُتب من سن صغير وأن تقرأ لهما حواديت قبل النوم بطريقة منتظمة وباللهجة المصرية المُبَّسطة. وبسبب عدم وجود كُتُب أطفال باللهجة المصرية، بدأت تترجم بنفسها كُتب عالمية مشهورة للمصرية مع استخدام السجع. ريهام أسست موقع توتة-توتة في ديسمبر ٢٠١٦ حتى تشارك بترجمتها (مجاناً)، وتقدم كل قصة ب ٣ طُرق مختلفة: ڤيديو، أوديو، والنص المترجم.

ريهام أصدرت هذا الشهر كتاب بعنوان «كان ياما كان: حواديت عالمية بالمصرية» — كتاب للأطفال من سن ٣ إلى ٧ تقريباً، بالعامية المصرية. وبهذا استطاعت ريهام أن تصنع الكتاب الذي تمنت أن تشتريه لأولادها.

يقدم الكتاب ب ٨ قِصَص من الفلكلور العالمي، مصحوبة برسوم مُستوحاة من أماكن مختلفة في مصر بفُرشة ٨ فنانات مَصريّات، بحيث يتعرف الطفل بطريقة غير مُباشرة على بعض مَلامح هذه الأماكن.

 

إقرأ أيضا