رحلة لأعماق البحر الأحمر في السعودية.. لمحبي رياضة الغوص

رحلة لأعماق البحر الأحمر في السعودية.. لمحبي رياضة الغوص
البحر الاحمر في السعوديه
https://www.sba7egypt.com/?p=592960
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

كلا منا عاشق لتجربة شيئا ما، هناك من يعشق مغامرات تسلق القمم الجبلية المعروفة مثل: قمة جبل افرست، وجبال الهيمالايا، ويوجد من يعشق رحلات السفاري وسط الصحراء للاستمتاع برؤية شروق الشمس في ساعات الصباح الباكر، وغيرها من المغامرات الممتعة التي تجذب كلا منا وتجعله دون تفكير يتخذ خطوة حجز إحدى تذاكر الطيران والانطلاق نحو المغامرة التالية.

أما اليوم دعني اجعلك تعيش مغامرة من نوع آخر تسحر كل من يجربها هي” الغوص في أعماق البحر الأحمر بالسعودية” وسواء كنت من محبي رياضة الغوص أو أنك تتمنى تجربتها لأول مرة، فقط احجز احدى رحلات طيران السعودية لتعيش هذه المغامرة الممتعة.

حيث يمتلئ الساحل السعودي بالحياة البحرية والشعاب المرجانية الجذابة للعديد من المسافرين حول العالم، بجانب توافر متاجر الغوص المختلفة في عدة مدن مثل: جدة وينبع، لاتاحة الفرصة لكل من يرغب في تجربة الغوص في المملكة العربية السعودية.

وكن مستعد لاكتشاف عالم آخر تماما، عالم مليء بالإثارة والمتعة والتشويق مما يجعلك ترغب في تكرار هذه التجربة مرات عديدة.

أفضل أماكن الغطس في السعودية لرحلتك القادمة

جزيرة فرسان

أنت لست بحاجة لتسافر إلى إحدى الجزر البعيدة لاكتشافها! جزيرة فرسان تعد من المناطق الرائعة في المملكة العربية السعودية لممارسة رياضة الغوص الممتعة، ويطلق عليها فرسان الكبرى أو فرسان الكبير وهي إحدى الجزر الواقعة في أرخبيل جزر فرسان في البحر الأحمر، تقع قبالة شاطئ محافظة جازان الجنوبية.

جزيرة ساحرة تشتهر بمناظرها الطبيعية الخضراء الجميلة، كما تتميز باحتوائها على أشكال وألوان خلابة من الشعاب المرجانية، ناهيك عن أنواع الأسماك المختلفة مثل: أسماك القرش الحوتي، أسماك الديك،، والأطوم وأسماك مانتا، والسمكة الببغائية التي تشتهر بها جزيرة الفرسان، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة السلاحف البحرية، والدلافين التي تقفز هنا وهناك” يا له من مكان ساحر بانتظارك لتجربة مغامرة الغوص واكتشاف المزيد من الحياة البحرية المثيرة!”.

شاطئ البهادر

يقع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية  ويعد هذا الشاطئ الساحر من الرحلات المفضلة لمحبي رياضة الغوص في أعماق البحر الأحمر، ويتميز شاطئ الشادر بهذه الشهرة لأنه يضم أكثرمن 350 نوع من أنواع المرجان والشعاب المرجانية، وأسماك الأنكليس، أسماك المهرج، والأخطبوط، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة سمك التونا في فترات معينة خلال السنة.

تجربة غوص ممتعة يمكنك الاستمتاع بها  في أي وقت طوال العام، وهو بالتأكيد مكان لا يمكن أن يقاومه سواء محترفي الغوص أو المبتدئين المحبين لاكتشاف الحياة البحرية حول العالم.

حطام أبو مدافع، بويلر

زيارتك لهذه المنطقة تعد مغامرة بالفعل لاكتشاف أحداث واقعية حدثت بالفعل منذ أكثر من 100 عام في ساحل البحر الأحمر بالسعودية، حيث يضم الموقع حطام سفينة بويلز التي كانت محملة بالفحم حينها.

تعد تجربة الغطس في هذه المنطقة من التجارب المثيرة للغواصين لمشاهدة حطام السفينة الذي يمتد ما بين 4 متر و 18 متر تحت البحر، كما أن هذه المنطقة محاطة بالشعاب المرجانية والأسماك بمختلف أنواعها مما يجعلها مكان مميز للغوص.

ساحل جدة

اذهب في رحلة ممتعة الى مدينة جدّة الساحلية بالمملكة العربية السعودية لاكتشاف أنواع متعددة من الأسماك الّتي لم ترها من قبل مثل: أسماك الببغاء، وأسماك الصندوق، والسمكة الصخرية، وسمكة العقرب،  وسمك التونا والماكريل، وأسماك القرش، وأنواع أخرى كثيرة عليك ان تكتشفها بنفسك في رحلتك القادمة.

جزيرة الليث

إحدى الجزر الساحرة التي تشتهر بالمياه الفيروزية  الصافية الخلابة، تقع على ساحل محافظة الليث وتطل على البحر الأحمر، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأسماك المختلفة مثل: سمك القرش الحوتي الموسمي.

وهي تعد رحلة رائعة وتجربة مميزة بحد ذاتها، حيث يوجد أيضا جبل الليث، بجانب مجموعة رائعة من  الوديان والكهوف في قلب الجبال، ناهيك عن المناظر الخلابة التي تقع عليها عيناك طوال الرحلة، بالفعل مكان رائع لا تفوت زيارته خلال رحلتك الى المملكة العربية السعودية.

تعرف على أفضل وقت لتجربة مغامرة الغوص في السعودية

هناك بعض الأماكن حول العالم التي لا يمكن حجز تذكرتك إليها على الفور دون التعرف على مناخها في هذه الفترة، هل هو مناسب للاستمتاع بممارسة الأنشطة المختلفة أم أنك ستندم على خوض التجربة برمتها نظرا لسوء الأحوال الجوية حينها!

أوكد لك أن مثل هذه المشاكل لن تعاني منها عند حجز تذكرتك على متن إحدى الخطوط السعودية، لأن هذه البقعة الرائعة تشتهر بمناخها الدافئ الجميل على مدار السنة، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بكافة الأنشطة السياحية التي تود تجربتها خلال رحلتك.

تجربة الغوص في سواحل البحر الأحمر بالسعودية سوف تمنحك شعورا رائع وكأنك تغطس في حمام دافئ ضخم خصوصا في شهري يوليو وأكتوبر من كل عام، نظرا لأن درجات الحرارة حينها تكون ما بين 25 درجة مئوية و 35 درجة مئوية.

يتوفر العديد من محلات الغوص والمدربين الكفء.. للاستمتاع بالتجربة دون قلق

هناك العديد من متاجر الغوص المجهزة في المملكة العربية السعودية لكي تتيح للزوار أفضل تجارب الغوص وأكثرها أمانًا على الإطلاق،.فإذا كنت من محترفي الغوص وترغب في شراء معدات الغوص بالتأكيد ستجد كل ما تبحث عنه متوفر في محلات الغوص للاستمتاع بمغامرتك تحت أعماق البحر.

أما إذا كنت غواص مبتدئ وترغب في خوض هذه التجربة المثيرة، فيوجد باقات لعدة دورات تدريبية للمبتدئين على أيد غواصين محترفين على أعلى مستوى، مما يتيح لكل الزوار والمسافرين الاستمتاع بتجربة الغوص في واحدة من أشهر بقاع العالم  وهي سواحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.

احجز رحلتك الآن واختار رحلات طيران السعودية، لكي تستمتع بممارسة رياضة الغطس في سواحل البحر الأحمر بالسعودية لتكتشف العديد من الأسماك النادرة  التي لم تراها من قبل، وتستمتع برؤية الشعاب المرجانية الخلابة. الرحلة برمتها في انتظارك لتجربها خلال زيارتك القادمة الى المملكة العربية السعودية فلا تفوتها.