دعاء المطر 2021 مكتوبة جميع الأدعية المأثورة

دعاء المطر 2021 مكتوبة جميع الأدعية المأثورة
دعاء المطر 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=415295
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تزامناً مع موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد وتساقط الأمطار على بعض المناطق، بدءاً من يوم الخميس الموافق 15 يناير الماضي حتى اليوم الاثنين الموافق 18 يناير، نستعرض لكم بعض الأدعية المأثورة عن النبي الكريم حال شهود الأمطار.

دعاء المطر

روي عن النبي الكريم –عليه أفضل الصلاة والسلام- أنه في حال أن شهد سقوط الأمطار، كان دائماً ما يردد الدعاء “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين”.

الجدير بالذكر أن دعاء المرء حال شهود المطر لقضاء الحوائج تعد من أفضل الأدعية للتقرب إلى الله والتضرع من أجل قضاء حاجته، والتي منها “إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير، الذي لا يجد لكشف ما به من ذنوب إلا أنت، فارض عني يارب، وأصلح لي شأني كله، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، وارزقني من فضلك وجودك وكرمك، يا كريم، يا جواد، يا من لا تنفد خزائنه”.

وفي سياق متصل تتوقع هيئة الأرصاد أن تشهد بعض محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاً: