دعاء المطر أدعية مأثورة عن النبي

دعاء المطر أدعية مأثورة عن النبي
دعاء المطر
https://www.sba7egypt.com/?p=202717
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

دعاء المطر هو من الأدعية التى يكون من المستحب للمسلمين قولها وقت نزول الأمطار، حيث يوجد أدعية مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم فى حال نزول الأمطار وفى حالة الخوف منها، وهناك أدعية تقال بعد نزول المطر.

 

ومن خلال موقع صباح مصر سوف نتعرف على دعاء المكر المستحب، حيث كان الرسول صل الله عليه وسلم إذا اشتد المطر، دعاء وقال (اللهم صيباً نافعا).

دعاء المطر أدعية مأثورة عن الرسول صل الله عليه وسلم 

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”،”مطرنا بفضل الله ورحمته”.

“اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

“اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”

وفى حالة الخوف من الأمطار يسن أن يقول:

«اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والجبال، والآجام والظراب، والأودية ومنابت الشجر» رواه البخاري.

دعاء المطر وما يستحب قوله عند سماع الرعد