تعزيز الروتين اليومي في الشتاء

تعزيز الروتين اليومي في الشتاء
تعزيز الروتين اليومي في الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=532497
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تمثل هذه الفترة من العام أقصى درجات البرودة في فصل الشتاء. بغض النظر عما إذا كان الشتاء هو الفصل المفضل لك أم لا، فمن المؤكد أن الروتين اليومي الخاص بك يتأثر بشدة خلال هذه الفترة الباردة. في الواقع، نتوقف عن القيام ببعض الأمور أو الأنشطة أو على الأقل نقلل من ممارستها. فصل الشتاء، يحتاج للقيام ببعض الأنشطة مع الاحتفاظ بالدفء في نفس الوقت. نستعرض معكم اليوم بعض العوامل التي تساعدنا على تعزيز الروتين اليومي الخاص بنا في الشتاء.

ممارسة الرياضة

من أسوأ الأمور التي تؤثر على صحتنا في فترة الشتاء هو التوقف عن ممارسة الرياضة. قد يكون ذلك لأسباب عدم التفرغ بسبب الدراسة و ضغط العمل، أو لبرودة الطقس في الخارج. هذه من العادات الخاطئة وذلك لأن الرياضة في غاية الأهمية بالنسبة لنا في جميع أوقات السنة. بدلًا من التوقف عن ممارسة الرياضة، حاول تغيير الموعد المخصص لممارستها. حاول مثلًا التدريب أثناء النهار تحت أشعة الشمس بدلًا من الليل. قد يكون المشيلمدة نصف ساعة يوميًا كافٍ لك.

من ناحية أخرى، يمكنك الاستمتاع بالرياضة أيضًا من منزلك بدلًا من الخروج في الليل البارد من أجل مشاهدة مباراة ما مع الأصدقاء. فمن  خلال موقع مراهنات عالمي تستطيع مشاهدة كافة المباريات في كافة الرياضيات عبر بث مباشر في الوقت الفعلي وبشكل مجاني تمامًا.

تناول المشروبات الدافئة

خلال فصل الشتاء، نلاحظ أن كمية المياه التي نتناولها تنخفض. هذا طبيعي جدًا على عكس حالة الجسم في فصل الصيف الذي يستهلك وقتها كميات كبيرة من المياه ويكون علينا تعويضها من خلال شرب المياه أو العصائر الطازجة. مع ذلك، لا يجب أن تنتظر حتى تشعر بالعطش لكي تشرب المياه في فصل الشتاء. فهذه عادة سيئة جدًا، وتؤثر على صحتك. فإذا لم تشعر بالعطش، تناول بعض المشروبات الدافئة والتي تعمل على تزويدك بالمياه وزيادة الاحساس بالدفء.

لا تتوقف عن زيارة أصدقائك

نعتاد في الليل بصفة عامة على زيارة أفراد العائلة أو مقابلة الأصدقاء. في فصل الشتاء، يصعب القيام بذلك مع انخفاض درجات الحرارة ليلًا. هناك طريقة مميزة وسهلة تضعك في تواصل مع أصدقائك وأفراد اسرتك بشكل دائم. يكون ذلك من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعدك على التحدث إليهم ورؤيتهم في الوقت الفعلي بدون مغادرة المنزل. علاوة على ذلك، يمكنك تغيير موقع اللقاء بدلًا من أن يكون ليلًا، قد يكون في وقت متأخر من النهار حيث يكون الدفء مازال موجودًا.

قضاء الوقت مع أفراد العائلة

نحتاج جميعًا للشعور بالدفء في الشتاء، وقد يقودنا ذلك إلى الذهاب للفراش بدون نوم. فما نقوم به هو أن نُمسك بهواتفنا تحت الغطاء الدافئ ونظل مستيقظين لفترات طويلة. قد يؤدي ذلك إلى مشاكل في النظر وعدم وجود تفاهم داخل الأسرة الواحدة نظرًا لعدم الحديث. أفضل طريقة للتخلص من ذلك، هو أن نترك هواتفنا الذكية في المساء، وتجتمع أنت وافراد أسرتك لمشاهدة التلفاز أو أي أمور ترفيهية أخرى أو حتى الحديث معًا إلى جانب تناول مشروب الشوكولاتة الدافئ. ستشعر بتغير كبير في الحالة المزاجية لك ويساعدك ذلك على المزيد من الاستقرار الأسري.

في الختام، لا تدع الشتاء يؤثر على صحتك النفسية والجسدية بأي شكل من الأشكال. نشجعك بالطبع على أن تشعر بالدفء، ولكن لا تتوقف الحياة في هذا التوقيت من كل عام. لا تتوقف عن ممارسة الأنشطة التي تفضلها، ولكن يمكنك تغيير التوقيت الخاص بها أو استبدالها بأخرى.