منوعات

تامر الشهاوي رجل كرس حياته من أجل خدمة مصر والسلام العالمي

يعتبر النائب البرلماني تامر الشهاوي من مواليد مصر الجديدة ، القاهرة هو متزوج ولديه ولدان بالتعليم الجامعى وقد التحق طالبا في مدارس الليسيه بمصر الجديده وقوميه منشيه البكرى ثم الطبرى الإعدادية والثانوية روكسي بمصر الجديدة .

تخرج اللواء تامر الشهاوي، لزمة تشكيلات القوات المسلحة (سلاح المدفعيه)ثم التحقت بالمخابرات العسكرية والذي أمضيت بها ما يقرب من 20 عام.

حصل اللواء تامر الشهاوي على كافة الدورات التأهيلية العسكرية والمدنية في مصر والخارج بما فيها فرق الصاعقه والمظلات والفرق الخاصه بأعمال الاستخبارات وله أبحاث متعدده في مجال الأمن والمعلومات أهمها ( الحالة الدينية في مصر ) والآخر ( ايران وعلاقاتها السرية).

حصل اللواء على ميدالية تحرير سيناء كما حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة من الطبقة الأولى من السيد رئيس الجمهورية عام 2010 كما حصل أيضا على ميدالية 25 يناير، بالاضافة إلى حصوله على ميدالية 30 يونيو.

تم تكريم اللواء تامر الشهاوي عدة مرات من القيادة العامة للقوات المسلحة وكذا من عدد من الدول العربية والأجنبية وكان قد تولى إدارة أخطر الملفات في الفترة الحرجة التي مرت بها البلاد.

حصل النائب البرلماني تامر الشهاوي، على دبلوم الاجتماع وعلم النفس ودبلوم تنمية الموارد البشريه ودبلوم الادارة العامة كما حصل على دراسات متقدمة فى القانون الدستورى والدولى والتخطيط الاستراتيجى والنظم السياسية.

نال اللواء تامر الشهاوي درجة الماچستير في العلوم السياسية ويستعد لنيل درجة الدكتوراه كما حصل على الدكتوراه الفخرية من الأمم المتحدة عام 2015 لجهودي في خدمة المجتمع ومناهضة العنف والارهاب وخدمة السلام العالمي .

تم منح اللواء تامر الشهاوي لقب سفير النوايا الحسنه لدى الجامعه العربيه فى عام 2016 وهو عضواً بجمعية المحاربين القدماء المصرية، وأيضا عضو بنقابة السادة الأشراف (سلالة سيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام) وعضو بأندية الاهلي والصيد وسبورتنج وسموحه والفروسية واندية القوات المسلحة وكذلك فهو عضو بجمعيه الصداقة المصرية الالبانية والمصرية الأرمينية.

يعد اللواء تامر الشهاوي واحدا من المتخصصين في مكافحة الارهاب الدولي بكل السبل والتي تشمل النواحي الأمنية والاجتماعية والسياسية ومؤهل للتدريس في كافة المعاهد المحلية والدولية في ذات الشأن .

تقاعد بتاريخ يناير 2015 وظهر إعلامياً اعتباراً من 25 يناير 2015 متبنياً مشروعه الوطني التوعوى لمواجهة التهديدات التي تواجه الوطن سواء في الداخل والخارج وإيماناً بدور الإعلام في تشكيل الوعي وفي سبيل ذلك عقد ما يقرب من 150 ندوة في مختلف أنحاء الجمهورية فضلاً عن ما يقرب من 1000ساعة لقاءات تليفزيونية وصحفية بالإضافة الى ندوات بجميع جامعات مصر الحكوميه والخاصة ومعهد اعداد القادة.

خاض اللواء تامر الشهاوي مستقلاً المنافسات الانتخابيه عن دائره مدينه نصر عام ٢٠١٥ وحافظ على استقلاله داخل البرلمان والتحق بلجنه الدفاع والأمن القومى وحتى الان ويستعد حاليا لخوض السباق البرلماني من جديد كمرشح برلمان ٢٠٢١ عن دائره مدينه نصر ومصر الجديده.

اقرأ أيضاً:

كيف وضع هرتزل الأصول الفقهية للصهيونية السياسية

شيماء اليوسف

Recent Posts

وكيل الصحة بدمياط يبحث مع بمديري الإدارات الفنية بالطب الوقائي خطة العمل

في إطار الاجتماعات المكثفة لمناقشة الإجراءات المتبعة وخطط العمل للوصول إلي أفضل النتائج الممكنة، عقد…

29 دقيقة ago

مزايا تحميل الأغاني مقابل الاستماع عبر الإنترنت

في عالم الموسيقى اليوم، هناك خياران رئيسيان للاستماع إلى الموسيقى: تحميل الأغاني للاستماع إليها دون اتصال…

ساعة واحدة ago