تأملات في وجه القمر كيف ينعكس على شط البحر

تأملات في وجه القمر كيف ينعكس على شط البحر
انعكاس القمر على البحر
https://www.sba7egypt.com/?p=351471
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

هناك أشياء أخرى يجب التأمل فيها بخصوص هذا الموضوع ولكن هذه المرة مع القمر مثل أنه لو كانت الارض كروية وكان القمر أمامك سيكون الانعكاس فى الجهه المنحنية من الماء فى الناحية الأخرى المقابله له فى الكرة.

وبتالى لن تتمكن حتى من رؤية انعكاس القمر على البحر أمامك ، سوف تتمكن من رؤية انعكاس القمر فقط فى حالة ما إذا كان القمر خلفك أو فوقك وسوف يظهر هذا الانعكاس كبقعة من الضوء فوق الماء وليس امتداد على طول سطح الماء.

وهذا ينطبق على الشمس أيضا ، فكيف يمكن للانعكاس أن يبلغ الشاطىء للبحر لو كانت كروية خاصة عند مغيب الشمس فى حين أن الشمس فى الجهة الأخرى للأرض أى أنها أمامك ، والانعكاس يجب أن يكون فى الجهه الأخرى من الإنحناء وليس بهذا الشكل الذى نراه على امتداد خط مستقيم بل يجب أن يكون الانعكاس فقط عبارة عن بقعة من الضوء فى الجهة الأخرى من الانحناء.

وأيضا من الأشياء الأخرى التى يجب أن نتأمل فيها ، أن فيديوهات الرصد للشمس من القطب الشمالى تظهر الشمس وهى تدورحول الراصد دورة دائرية 360 درجة وهذا منطقى على الارض المسطحة ولكن هل منطقى على ارض كروية !

فى الحقيقة يشكك البعض فى ذلك ويقولوا أن هذا لن يحدث فى نموذج المجموعة الشمسية ، حيث أن طريقة حركة شمس منتصف الليل فى القطب الشمالى لا يجب أن تكون هكذا حسب قولهم حيث أن الراصد يراها فى الواقع تتحرك فقط فى يمينه حتى تكمل دورة كاملة كل 24 ساعة ، لو كانت كروية تدور حول الشمس فإن الراصد سيراها تتحرك 12 ساعة على يمينه و 12 ساعة على يساره مشكله شكل يشبه القوسين المتقابلين وهذا لا يحدث فى الواقع.

اقرأ ايضا

البحوث الفلكية تعلن ظهور القمر مع كوكبي المشتري وزحل اليوم في السماء