باحث يقدم رؤية علمية حول اشكاليات سطحية كوكب الأرض

باحث يقدم رؤية علمية حول اشكاليات سطحية كوكب الأرض
اشكاليات سطحية كوكب الأرض
https://www.sba7egypt.com/?p=351480
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يقول الباحث عبدالله احمد محمود، أنه من الأخطاء العلمية فى نموذج الكروية والمجموعة الشمسية نذكر أيضاً حقيقة أن إنعكاسات الشمس والقمر على الماء تشكل دائما مسار خط مستقيم من الافق إلى المراقب تبرهن على أن الارض ليست كرة.

ويذكر الباحث عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن لو كان سطح الارض منحنيا سيكون من المستحيل على الضوء المنعكس أن ينحنى على الكرة من الأفق إلى المراقب ، بمعنى أن غروب الشمس على بحر وانت تشاهد أشعتها تسقط على المياه وتعطى مسار خط مستقيم.

لن يحدث إلا إذا كانت الارض مسطحة فقط ، فلو كانت كروية لن تكون أشعتها مستقيمه تماما كما نشاهدها على البحر ، بل يجب أن تكون مجرد نقطه ضوئية ولو قالوا أن الارض الكروية كبيرة بحيث أنك سترى الاشعة على المياه مستقيمه فهذا خطأ أيضا.

لأنه حسب كلامهم أن إختفاء الشمس عن ناظرنا أثناء الغروب بسبب انحناء الارض ، وبما أننا نرى الشمس تغرب إذا فنحن يجب أن نرى الانحناء عند مكان اختفاء الشمس على خط الافق ، أو على الاقل لن نرى أشعتها تسقط بهذه الطريقة بما أن عيننا رأت حتى مكان اختفاء الشمس مما يثبت خطأ كلامهم وتناقضه.

وحتى بالحسابات البسيطة ، فالارض تنحنى عندهم 21 سم لكل 1.6 كم ، فلنفترض أن نهاية خط الأفق الذى تراه على البحر مثلا بضع كيلومترات ، إذا يجب أن ترى إنحناء الأرض بعينك وأنت تقف على شاطىء بحر أو محيط ولن ترى إنعكاس أشعة الشمس على البحر لأنه سيكون فى الجهة الاخرى من الكرة !

اقرأ ايضا

هل عاشت الكائنات الفضائية في كوكب الأرض