اليوم العالمي للرجال من أطلقه ولماذا؟

اليوم العالمي للرجال من أطلقه ولماذا؟
اليوم العالمي للرجال
https://www.sba7egypt.com/?p=175694
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يحتفل الرجال اليوم التاسع عشر من نوفمبر لعام 2019م، باليوم العالمي للرجال، في مختلف دول العالم، وقد جاءت هذه المناسبة بهدف تكريم وتعزيز دور الرجل داخل المجتمع.

 

يسعى اليوم العالمي للرجال، إلى توجيه الأضواء نحو دور الرجال ومساهماتهم لخدمة البشرية جمعاء، إلى جانب تشيجع الرجال الذين يهتمون بنشر القيم التوعوية والاجتماعية حول كافة القضايا التي تهم الرجال على المسرح العالمي، لاسيما المساهمات الإيجابية لما لها من قوة وأهمية في تعزيز نشاط الأفراد داخل مجتمعهم.

يستهدف اليوم العالمي للرجال، تلويح الضوء نحو ضرورة تشجيع النقاشات والمحادثات بين الرجال بشكل خاص، حول القضايا المجتمعية والعامة للاستفادة الكاملة من الخبرات، بالإضافة إلى تكريس هذا اليوم لدعم الرجال نفسياً ومعنوياً.

جاءت مناسبة اليوم العالمي للرجال، للحد من انتشار ظاهرة انتحار الرجل وخاصة لمن هم دون الخمس وأربعين عاماً، وكانت صحيفة “إندبندنت” كانت قد ذكرت أن عدد المنتحرين من الرجال يومياً يمثل إثنى عشر رجلاً.

يرجع اختيار يوم التاسع عشر من نوفمبر للاحتفال بهذه المناسبة الذكورية إلى يوم ميلاد الدكتور جيروم تيلوكسينغ، الذي قام بإطلاق هذا اليوم في عام 1999م.