الحكومة تعمل على تنفيذ مبادرة حياة كريمه لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين فى جميع المحافظات

الحكومة تعمل على تنفيذ مبادرة حياة كريمه لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين فى جميع المحافظات
مصطفى مدبولي
https://www.sba7egypt.com/?p=431460
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تعمل الحكومة برئاسة م. مصطفى مدبولي في مكاتبها الوزارية المختلفة لتنفيذ مبادرة من أجل حياة كريمة في جميع القطاعات وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين من جميع النواحي.

واوضح تقرير وزارة التضامن الاجتماعي عن دور هذه الوزارة في تنفيذ المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير نحو 1500 قرية في 51 مركزا، وأن للوزارة قسم خاص تساهم فيه أهداف المبادرة للمرحلة الأولى وتضم 143 قرية مما يدل على وجود 11 وزارة والعمل معا في المبادرة.

كما تواصل الوزارة برنامج “سكن كريم” الذي يهدف إلى تحسين المرافق والخدمات وأسطح المنازل في القرى المستهدفة من المبادرة كما تستهدف التدخلات في القرى من حضانات رياض الأطفال ومراكز إعادة التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة وعروض الكشف المبكر عن الإعاقات في القرى ومراكز العلاج الطبيعي، فضلا عن توسيع عيادات الصحة الإنجابية وتوفير المدارس الملائمة والمجتمعية لاستيعاب الأطفال المتسربين.

استعرض على المصيلحي وزير التموين سلسلة من الرسائل أمام لجنة مشروع مجلس النواب حول مبادرة “حياة كريمة” لمجلس النواب يطالب النواب بمساعدة الحكومة في تحديد الاحتياجات العامة للعمل والتوظيف وعمل قيمة مضافة في كل مركز وقرية، وأكد أن مبادرة التنمية الريفية المصرية تهدف إلى التنمية وتوفر فرص عمل مستدامة، حتى لو كانت عملية التنمية مرتبطة بجميع الخدمات الأساسية والتقدم الفردي والاستمرار والعمل الممتاز لجهود الوزارة في ظل هذه المبادرة لتطوير المخابز في المراكز والقرى واستكمال المرحلة الأولى لجمعيتى والتي تضم 5928 منفذا لدعم المشاريع المتوسطة في القرى.
اعرض مشاريع جمعية الشباب الخاصة بمبادرة حياتية جديرة بالاهتمام.
خريطة جغرافية لمشروع المنافذ المتنقل بعدد 2414 وحدة لزيادة فرص العمل
تفعيل مبادرة “شغلك في قريتك” لفائدة الشباب في جميع القرى عن طريق المجتمع الصناعي
وتعمل الوزارة على إطلاق أكثر من مبادرة لزيادة إنتاجية القرى وتلبية بعض احتياجاتها
التركيز على النساء، وخاصة اختصاصيات التغذية، لتعظيم قيمة المنتجات المحلية
التطوير الفني والمهني للشباب في المجتمعات الريفية وزيادة دخل الأسرة
إنشاء مجمعات صناعية بالقرى المصرية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

اقرأ أيضاً: