التفاصيل الكاملة لـ رحيل المشجعة الإيرانية سحر خداياري نتيجة اشعال النار في نفسها

التفاصيل الكاملة لـ رحيل المشجعة الإيرانية سحر خداياري نتيجة اشعال النار في نفسها
https://www.sba7egypt.com/?p=154379
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وفاة سحر خداياري المُشجعة الإيرانية أحدث ضجة كبيرة عبر وسائل وشبكات مواقع التواصل الإجتماعي، على مدار الساعات الماضية، والتي لقيت مصرعها حرقاً، نتيجة اشعالها النار بنفسها كنوع من الاعتراض والاحتجاج على الحكم بالسجن 6 أشهر، بسبب حضورها إلى ملعب آزادي.

 

ومن جانبه طالب اللاعب علي كريمي، لاعب منتخب إيران على مدار 127 مباراة، بضرورة مقاطعة الملاعب، كنوع من رد الفعل على رحيل سحر خداياري.

وعلّقت النائبة بروانة سلحشور، على خبر وفاة المشجعة الإيرانية، قائلة: «سحر كانت بنت إيران، حيث يحدد الرجال مهام النساء، ويحرمونهن من أبسط الحقوق، نحن جميعاً مسؤولون عن حرق سحور (جمع سحر) هذه الأرض».

وجاءت تلك الضجة من ردود أفعال رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بينما خيم الصمت والسكوت على مسؤولي الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مما زاد ردود الأفعال الغاضبة بين نشطاء الـ سوشيال ميديا، وطالبوا “الفيفا” بضرورة التدخل والوقوف على قضية سحر خداياري، كما دعوا إلى مقاطعة مباريات كرة القدم الوطنية والأندية الإيرانية، إلى أن يتم السماح للنساء بدخول الملاعب.

يذكر أن صيت المشجعة الإيرانية سحر خداياري ذاع منذ أن اشعلت النار في نفسها أمام المحكمة بالفتاة الزرقاء، بسبب حبها الكبير لنادي استقلال طهران الإيراني.