اعتماد لقاح سينوفارم لمواجهة فيروس كورونا من هيئة الأدوية الصينية

اعتماد لقاح سينوفارم لمواجهة فيروس كورونا من هيئة الأدوية الصينية
دورات تدريبية خاصة بالبروتوكول الجديد لمواجهة كورونا بالدقهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=406020
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت هيئة الأدوية الصينية، اليوم الخميس، عن اعتمادها للقاح سينوفارم في التصدي لفيروس كورونا المستجد، وجاهزيته للاستخدام العام، بعد إثبات التجارب السريرة لفاعليته في مواجهة الفيروس.

 

وصرح مسئولون صينيون بأن هيئة الأدوية الصينية قد أعلنت موافقتها على اعتماد لقاح فيروس كورونا، والذي طورته المجموعة الصينية الوطنية للصناعات الدوائية تحت مسمى “سينوفارم” ولكن بشروط معينة، مشيرين إلى أنه سيتم توفير هذا اللقاح بشكل مجاني في إطار برنامج التطعيم الوطني.

كما أشار التقرير الذي قام معهد بكين التابع لشركة سينوفارم المنتجة للقاح بتطويره، إلى أنه تم توفير هذا اللقاح، لمنحه لفئات المجتمع الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وفقاً لتصريح الاستخدام الطارئ، فيما سيتم توفيره لباقي فئات المجتمع الأخرى، ليعمل جنباً إلى جانب مع اللقاحات الأخرى المعتمدة.

وصرح نائب وزير لجنة الصحة الوطنية في الصين أن البلد تستهدف منح اللقاح لأفراد المجتمع الأكثر عرضة للتأثر بالفيروس من كبار السن وذوي الحالات التي سجلت إصابتها بالفيروس سابقاً، ثم سيتم إتاحته لباقي أفراد المجتمع، تزامناً مع بدء الموجة الثانية لانتشار كورونا.

والجدير بالذكر أن أعلن منظمون من الولايات المتحدة إلى سنغافورة موافقتهم على اعتماد بعض اللقاحات التي تم إصدارها الشهر الماضي، والتي تتضمن لقاح فايزر ومودرنا وأكسفورد.

فيما أعلنت مصر عن قيام أكثر من 300 باحث على إجراء الأبحاث المتعلقة بفيروس سينوفارم، مما يثبت فاعلية اللقاح، تمهيداً لتأهيل مصر لتصنيع اللقاحات وتوريدها لباقي الدول.

إقرأ أيضاً

إجبار طالب مصاب بفيروس كورونا علي أداء الامتحانات وتعليم الإسكندرية تحقق