أهم المناطق الأثرية في مدينة الإسكندرية

أهم المناطق الأثرية في مدينة الإسكندرية
أهم المناطق الأثرية في مدينة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=351824
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

سنلقي اليوم نظرة على أهم المناطق الأثرية في مدينة الإسكندرية فهي تعتبر ثاني عاصمة لمصر وواحدة من أجمل مدن مصر المعروفة باسم عروس البحر الأبيض المتوسط  فهي مدينة نابضة بالحياة.

تضم العديد من المعالم الهامة لأنها تضم ​​أكبر ميناء مصري على البحر الأبيض المتوسط ​، وبها معالم سياحية رائعة مثل مكتبة مدينة الإسكندرية الضخمة التي تتسع لـ 8 ملايين كتاب وكثير من المعالم الأخري التي سوف نقدم لها سرد مبسط

 المتحف القومي أهم المناطق الأثرية في مدينة الإسكندرية

متحف الإسكندرية القومي (متحف الإسكندرية القومي) يحتوي على 1800 نوع من الآثار الثقافية التي تغطي عصور مختلفة من الدول القديمة إلى العصور الحديثة، وهذه الآثار تصور حضارة مصر وثقافتها وفنها وصناعتها في هذه الفترات وقد جلبت من عدة متاحف.

 متحف الأحياء المائية أشهر المعالم السياحية في الإسكندرية

يعتبر المتحف من أجمل المعالم السياحية في الإسكندرية  ويقع في شارع قايتباي، ويضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات البحرية، مثل الأصداف والأسماك والسلاحف والنباتات والإسفنج التي تعيش في بحيرات ومحيطات مصر ومنها على وجه الخصوص الأنواع النادرة، كما يعرض المتحف أيضًا كتبًا ونماذج للحياة البحرية في مصر والإسكندرية.

 متحف المجوهرات الملكية أجمل المزارات السياحية

يعد متحف المجوهرات الملكية في زيزينيا من أهم مناطق الجذب السياحي في الإسكندرية، ويضم المتحف مجموعة تضم ما يقرب من 11000 من أفراد العائلة المالكة المصرية من عهد محمد علي باشا إلى حكم فاروق الأول.

تبلغ مساحته 4185 مترًا مربعًا وهو مخصص لإحدى الأميرات الملكيات فاطمة الزهراء، مما يجعله من أهم المتاحف في الإسكندرية.

تم تصميمه على الطراز المعماري الأوروبي للقرن التاسع عشر، وتم تزيين القصر بأعمال فنية فريدة، ويعتبر من أهم المعالم السياحية والأثرية في الإسكندرية.

اقرأ المزيد:

الإسكندرية تستعد لموسم الشتاء واستقبال أول نوة