منوعات

أماكن النزهة في العين السخنة

سنتحدث اليوم عن أماكن النزهة في العين السخنة وهي من أروع الأماكن التي يقضي فيها السائحين أفضل أوقاتهم، حيث المناظر الطبيعية والهدوء وتقع في مصر على ساحل البحر الأحمر وسميت على اسم الينابيع  الساخنة الكثيرة المنتشرة فيها، وهي من أروع الأماكن السياحية، حيث المناظر الطبيعية والهدوء تقع في مصر على ساحل البحر الأحمر وسميت على اسم الينابيع  الساخنة الكثيرة المنتشرة فيها.

أماكن النزهة في العين السخنة العيون الكبريتية

وهذا من أهم العوامل المؤثرة في ازدهار صناعة السياحة بالعين السخنة، لأن عيونهم المتفجرة خرجت من الأرض والمياه الخضراء، ثم كان هناك شلال في البحيرة الصغيرة حيث تم استخدام المياه لاستخراج الطاقة السلبية منه ويمكن للجسم أن يعالج العديد من الأمراض الجلدية.

دير القديس الأنبا بولز

يقع في واد على طريق الكريمات ويسمى الوادي بوادي الدير ويحتوي الدير على كنيسة الثور التي شيدت في الكهف حيث تقع مقبرة القديس بولس وتوجد في الكنيسة مخطوطات نادرة في الكنيسة التي يسكنها الرهبان العديد من الاحتفالات الدينية.

محمية الأشجار المتحجرة

وهي عملية جيولوجية مهمة تعتبر من الآثار الثقافية النادرة في العالم، وتبلغ مساحة المحمية حوالي 7 كيلومترات مربعة، وهي عبارة عن هضبة ضخمة تحتوي على عدد كبير من التلال، من بينها آلاف السنين من جذور الأشجار الأحفورية و إيقاف.

خليج الأدبية

تعتبر من أهم المعالم السياحية في العين السخنة  وأهم ما يميزها جمالها الطبيعي، لوجود طيور تطل على المناظر التي تعلوها، والعديد من الرياضات المائية مثل صيد الأسماك وركوب الأمواج ومشاهدة المواقع الأثرية ( مثل حطام السفن القديمة).

صباح مصر

Recent Posts

طقس الإسكندرية اليوم السبت 1-6-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

نقدم للمواطن السكندري من خلال موقع صباح مصر توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لحالة…

7 دقائق ago

مواقيت الصلاة اليوم السبت 1-6-2024 بالإسكندرية

نتابع من خلال موقع صباح مصر مواقيت الصلاة اليوم السبت أول أيام شهر يونيو حسب…

18 دقيقة ago