منوعات

أدعية متنوعة عن رسول الله عند نزول المطر

جاء عن نبى الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم،  الكثير من الاحاديث، بأكثر من صيغة فجاء حديث رسول الله عند نزول المطر قائلا : اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا هنيئا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

 

مختلف الادعية عن المطر

وهناك العديد من الادعية التى يتلوها المسلم، جميعها احاديث عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: “اللهم اسقنا غيث مغيث مريئ نافع غير ضار، اللهم اسقينى غيث مغيث مريئ نافع غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى المغنى ونحن الفقراء، اللهم أنزل علينا الغيث، اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

وجاء حديث رسول الله عن المطر ايضا قائلا:  اللهم إني عبدك أنتظر منك فرح قريب يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني ياالله، اللهم انى أسألك الشفاء والعافية فعافني، وبرحمتك فارحمني، وارزقنى راحة البال والعتق من النار، اللهم إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وان قلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.

دعاء اشتداد المطر

وجاء حديث رسول الله عند اشتداد المطر: (كان إذا رأى سحابا أتياً من الافق ترَك ما هو فيهِ وإن كانَ في صلاتِه، حتَّى يستقبلَه، فيقولُ: اللهم إنَا نعوذُ بِك من شرِّ ما أرسِلَ بهِ، فإن أمطر قالَ: اللَّهمَّ صيِباً نافعا مرتَينِ، أو ثلاثة مرات، فإن كشفَهُ اللَه ولم يمطِر، فقل حمدَ اللَّهَ على ذلِكَ)

اقرأ ايضا

دعاء استقبال العام الجديد 2021 – رسائل تهنئة بالعام الجديد

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

جهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة شخص مجهول الهوية بدمياط

تكثف الأجهزة الامنية بدمياط، اليوم من جهودها لكشف ملابسات العثور على جثمان شخص متوفي بمياه…

30 دقيقة ago

إدارة دمياط التعليمية تحصد 6 مراكز متقدمة في مسابقة التفوق الكشفي الجمهوري 2024

اعلن محمد الحمزاوي مدير عام إدارة دمياط التعليمية، اليوم عن حصول الادارة علي 6 مراكز…

ساعة واحدة ago