نهائي كأس العالم لليد يجمع بين الدنمارك وفرنسا للمرة الثانية في تاريخهم

نهائي كأس العالم لليد يجمع بين الدنمارك وفرنسا للمرة الثانية في تاريخهم
نهائي كأس العالم لليد
https://www.sba7egypt.com/?p=639474
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق نهائي كأس العالم لليد 2023؛ في نسخته الثامنة والعشرين. والذي سوف يجمع بين كلًا من الدنمارك وفرنسا، ويرغب كل منتخب في تحقيق إنجاز جديد؛ من خلال حصد اللقب. وخاصًة؛ منتخب الديوك، الذي فَشل في تحقيق اللقب في آخر نسختين، وتُوج بهم منتخب الديناميت.

موعد انطلاق مباراة نهائي كأس العالم لليد 2023

يستعد ملعب تيلي 2 أرينا؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى اللقاءات المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي في نهائي كأس العالم لكرة اليد رجال 2023؛ في نسخته الثامنة والعشرين.

ويتطلع كل منتخب إلى تحقيق الانتصار؛ من أجل حصد اللقب. فـ منتخب الديوك يأمل في زيادة الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى ثلاثة ألقاب كاملة؛ من خلال الوصول إلى اللقب السابع في تاريخه.

بينما، يأمل المنتخب الدنماركي في تحقيق رقم قياسي جديد؛ عن طريق التتويج باللقب الثالث على التوالي، والثالث في تاريخه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد قَرر خوض هذه المواجهة مساء يوم غدًا الأحد؛ المُوافق 29 من شهر يناير الجاري.

نهائي كأس العالم لليد

تاريخ مواجهات الدنمارك السابقة في جميع المسابقات

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 19 مباراة كاملة. كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح المنتخب الفرنسي، الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في 13 مباراة.

وفي المقابل، تَعرض للخسارة في خمس لقاءات فقط. وحَسم التعادل نتيجة مواجهة واحدة بينهما؛ حتى الآن، كانت بتاريخ 13/6/2018؛ ضمن مباريات دولية ودية.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الدنمارك وفرنسا في كأس العالم لليد؟

وَصلت عدد اللقاءات السابقة، التي تَقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض في بطولة كأس العالم لكرة اليد إلى خمس مباريات كاملة.

كانت المواجهة الأولى، التي تجمع بينهما؛ بتاريخ 29/1/2005، ونَجح منتخب الديوك في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 32/26؛ ضمن منافسات دور المجموعات.

وبالنسبة لإجمالي عدد اللقاءات، نَجح المنتخب الفرنسي في تحقيق الانتصار في ثلاث مواجهات، وتَعرض للخسارة في مباراتين فقط؛ حتى الآن.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الثنائي في نهائي كأس العالم

اَلتقي المنتخبان من قبل في مواجهة وحيدة في نهائي مونديال اليد؛ حتى الآن؛ بتاريخ 30 من شهر يناير عام 2011. وتَمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق الانتصار على غريمه؛ بنتيجة 37/35.

وكانت هذه المباراة واحدة من أقوى المباريات التي شَهدتها البطولة خلال النسخ الماضية منها. وخاصًة؛ أن المنتخبين لم يتمكنا من حسمها في الوقت الأصلي، واَنتهي بالتعادل بينهما؛ بنتيجة 31/31.

ثم، نَجحت الديوك الفرنسية في تحقيق الانتصار؛ بعد أن تم اللجوء إلى الأشواط الإضافية. والجدير بالذكر، أن الثنائي قد تَقابلا في نسخة عام 2009 في الدور النصف نهائي، وحَققت فرنسا أيضًا الفوز؛ بنتيجة 27/22.

نتيجة آخر مواجهة جَمعت بين المنتخبين

كانت المواجهة الأخيرة، التي تجمع بين الثنائي؛ حتى الآن في لقاء تحديد المركز الثالث في بطولة أوروبا لكرة اليد عام 2022.

وتَمكن المنتخب الدنماركي من حصد المركز الثالث؛ بعد أن تم اللجوء إلى الأشواط الإضافية. والتي اَنتهت لصالحه؛ بنتيجة 35/32، وكان الوقت الأصلي قد اَنتهي؛ بنتيجة 29/29.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس العالم لليد في السويد – بولندا؟

تَمكنت مجموعة قنوات الكأس الرياضية القطرية من الحصول على حق إذاعة مباراة نهائي مونديال اليد بين فرنسا والدنمارك. فضلًا عن إذاعتها على القناة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد على موقع اليوتيوب.

نهائي كأس العالم لليد