وصفات طبيعية لعلاج الصلع عند الرجال

وصفات طبيعية لعلاج الصلع عند الرجال
https://www.sba7egypt.com/?p=145689
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك الكثير من أسباب تساقط الشعر عند الرجال والنساء ايضا ، إذا قمت بملاحظة فقدان أعداد كبيرة من شعر رأسك سواء كان أثناء النوم أو أثناء التمشيط أو في أي وقت خلال اليوم ، فيجب عليك أن تنتبه جيداً لأنك في تلك المرحلة تعاني من تساقط الشعر والذي سيكون في البداية غير ملحوظ ، وتوجد عدة أسباب مختلفة تؤدي إلى تساقط الشعر ومن أهم تلك الأسباب ما يلي…

 

العوامل الوراثية..

ان يكون أحياناً سبب تساقط الشعر وراثي، فعند بلوغ مرحلة معينة من العمر يبدأ الشعر في التساقط ، خاصاً إذا كان ذلك مرتبط ببعض أفراد الأسرة مثل الأباء والأجداد.

التوتر والاجهاد …

ان التوتر العصبي والإجهاد الشديد من أهم أسباب تساقط خصلات الشعر عن النوعين، اذا كان ذكر او انثي، لذلك يجب الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم خلال ساعات اليوم وهو ضروري في علاج تساقط الشعر.

الصبغات وعلاج الفرد…

ان استخدام العلاج الكيميائية للشعر مثل الصبغات ،أو كريمات الفرد يزيد من معدل تساقط الشعر، لذلك يجب عدم الافراط في استخدام تلك المستحضرات فهي تساهم في تلف الشعر بشكا مباشر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

توجد عدة طرق تستطيع من خلالها القضاء تماماً على تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعي وهي كالتالي :-

عصير البصل…

نقوم بعصر حبتين من البصل وندلك فروه الرأس قبل الإستحمام بساعه، فهو يعمل على إنبات الشعر من جديد ويحميه من التساقط.

زيت الخروع…

نمزج زيت الخروع بنصف زجاجه من الخل ونقوم بتدليك فوره الرأس قبل الإستحمام ، فهو يحمي شعرك من التساقط.

عصير الثوم…

نقوم بعصر بعض حبيبات الثوم ثم نستخدم العصير الناتج في تدليك فروه الرأس ويكون ذلك بشكل يومي مساءً ، فهو فعال في تقويه جذور الشعر.

زيت الزيتون…

تدليك فروه الرأس كل ليلة قبل النوم بكميه من زيت الزيتون وتغطيتة إلى الصباح ثم نقوم بغسلة ، فهو يعمل على تقويه إنبات الشعر من جذورهة