لشاي الزعتر فوائد مذهلة لصحة الجسم .. تعرف عليها

لشاي الزعتر فوائد مذهلة لصحة الجسم .. تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=48617
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

لشاي الزعتر عديد من الفوائد المذهلة لصحة الجسم، بالإضافة إلى مذاقه الطيب، حيث يحتوي على (الثيمول) والذي يعمل كمضاد أكسدة ويقتل الميكروبات ويطرد الفيروسات، وأثبتت دراسة نشرت في أبريل 1999 بدورية أبحاث الكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية أن زيت الزعتر ذو فعالية في الوقاية من المشاكل المرتبطة بتقدم العمر في خلايا المخ بالفئران.

 

فوائد شاي الزعتر ..

نقدم لك بعض فوائد شاي الزعتر حسب ما ذكرته مجلة “لها” ..

1- يساعد في تخفيف حدة البرد والسعال، حيث يقول المركز الطبي لجامعة ميرلاند الأمريكية أن شاي الزعتريساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية وتخفيف حدة السعال، كما أكد خبراء موقع Drugs.com أن شاي الزعتر له آثار مهدئة بالشعب الهوائية.

2- يساعد في عملية الهضم وبالتالي تقليل الانتفاخات والغازات

3- يقلل من خطر الإصابة بالأنيميا (فقر الدم)، حيث تحتوي المعلقتان الصغيرتان من الزعتر المجفف وهي الكمية الكافية لتحضير كوب شاي، تحتويان على 3.56 ملي جرام حديد أو نحو 20% من احتياج الجسم اليومي من الحديد.

4- شاي الزعتر مصدر ممتاز لفيتامين (ك) وهو مركب هام لتخثر وتجلط الدم طبيعياً، ويحتوي كوب واحد على حوالي 60% من الاحتياج اليومي من فيتامين (ك).

5- يساهم في تقوية العظام لغناه بفيتامين ك والكالسيوم والمانجنيز وهي مركبات أساسية تساعد في بناء ونمو العظام وتقليل الأمراض العظمية.