كيف تعالجين مشكلة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

كيف تعالجين مشكلة تشقق الشفاه في فصل الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=22192
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

قدوم فصل الشتاء دائماً ما يتسبب في إحداث عدد من التغييرات لكلاً من البشرة و الشعر و الجسم بصفة عامة ، و تعتبر مشكلة تشقق الشفاه من المشكلات الأكثر انتشاراً بين الناس في هذا الفصل ، الجدير بالذكر أن التغير في المناخ هو السبب الأساسي وراء حدوث تلك المشكلة ، لذا يجب اتباع مجموعة من النصائح لعلاج تشقق الشفاه و عودتها إلى مظهرها الصحي ، فالشفاه ذات المظهر الناعم تعتبر من أبرز علامات الجمال عند المرأة ،لذا ننصحك بالأهتمام الدائم بها حتى تحصلين على مظهر أكثر جاذبية و نعومة .

كيفية علاج تشقق الشفاه :

سوف نعتمد في علاج مشكلة تشقق الشفاه على عدة عناصر و هم :
” التغذية السليمة ، الترطيب ، شرب الماء ، الوصفات الطبيعية ” .

  • أولاً التغذية السليمة : الحرص على التغذية السليمة و تناول عناصر غذائية مفيدة يعتبر هو الأمر الرئيسي للحفاظ على الشفتين و البشرة بل و على الجسم بشكل عام ، عليكي تناول العناصر الغنية بالحديد و الالياف الطبيعية بالاضافة الى تناول الفواكه الشتوية الغنية بالفيتامينات .
  • ثانياً الترطيب : هذا الامر كذلك لا يقل أهمية عن التغذية السليمة ، فترطيب الشفتين بشكل منتظم على مدار اليوم يمكنه حل المشكلة في غضون أيام قليلة ، و هذا من خلال وضع الفازلين الطبي أو زبدة الكاكاو .
  • ثالثاً شرب الماء : يعتبر شرب الماء من الطرق السحرية في علاج أى مشكلة تتواجد بالبشرة أو الجسم ، لذا يجب تناول 6 أكواب من الماء بحد أدنى على مدار اليوم بشكل دوري .
  • رابعاً الوصفات الطبيعية : يمكنك استخدام عناصر الطبيعية في عمل وصفات و تطبيقها على شفتيكِ لعلاج مشكلة التشقق و الأن سوف نعرضها اليكي تفصيلاً .

    وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه :

  • زيت الزيتون : يساعد زيت الزيتون على تنعيم ملمس الشفتين ، لذا يمكنك تدليك شفتيكي يومياً به للحصول على نتائج فعالة .
  • عسل النحل : طبقي عسل النحل على شفتيكي مع إضافة طبقة واحدة من الفازلين الطبي ، اتركي القناع لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة ومن ثم قومي بغسل شفتيكي باستخدام الماء الفاتر .
  • زيت النعناع و السكر : قومي بعمل سكراب ثلاث مرات في الاسبوع ، يتكون من السكر و زيت النعناع ، استخدمي فرشاة الاسنان في عملية التقشير ، استمري في التقشير لمدة لا تقل عن 5 دقائق ، من ثم اغسلي شفتيكي و قومي بوضع طبقة من زبدة الكاكاو لترطيبها ، لكن احرصي على عدم عمل سكراب الشفتين أثناء فترة الألتهاب و التشقق حتى لا يزداد الأمر سوءاً .