كيفية التغلب على الخمول و الكسل في 7 خطوات

كيفية التغلب على الخمول و الكسل في 7 خطوات
https://www.sba7egypt.com/?p=22338
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

الشعور الدائم بالخمول و الكسل و فقد القدرة على العمل يعد من أبرز المشكلات التي تواجهنا بصفة دائمة ، فالكسل عن أداء المهام المطلوبة يعتبر من أبرز الأزمات التي من الممكن ان تنعكس بشكل سلبي على الحياة العملية ، فالخمول و الكسل لا يؤثران على الحياة العملية فحسب ، بل و كذلك يؤثران على الحياة الشخصية و العلاقات الاجتماعية ، ففي الكثير من الاحيان نشعر أننا قد فقدنا القدرة على التواصل مع الآخرين و لا نودّ سوى المكوث أمام شاشة الهاتف أو أمام التلفاز ، لكننا اليوم سوف نلخص لكي الحل في 7 خطوات لنتعرف عليهم .

 

7 خطوات للتغلب على الخمول :

  • الماء البارد : استخدام الماء البارد في غسل الوجه باستمرار و كذلك غسل الرأس يؤثر بشكل ايجابي للغاية على الجسم ، فالماء البارد يكسبك الشعور بالانتعاش و يبعد عنك الشعور بالكسل و الخمول .
  • الطعام الصحي : المواظبة على تناول عناصر غذائية مفيدة يعتبر هو المفتاح السحري لحل اغلب مشاكل الجسد ، فتناول الخضروات و الفواكه و الابتعاد عن تناول الاطعمة السريعة يعتبر الحل الأمثل للشعور باليقظة الدائمة و النشاط .
  • النوم : الفترة الكافية للنوم يومياً تكون من 6 إلى 8 ساعات فقط ، فالنوم فترة أقل من ذلك أو اكبر من الحد المسموح بالتأكيد تضر بصحة الجسم و تجعل الانسان خاملاً كسولاً غير قادر على الانتاج بشكل فعال .
  • أخذ حمام دافئ : لا يوجد أفضل من الحمام الدافئ في فصل الشتاء ، فهو ينعش الجسم بشكل كامل و يجعل الانسان يقظاً ذو مزاج أفضل .
  • مساج الزيوت العطرية : تدليك الجسم باستخدام الزيوت العطرية مثل زيت الكافور و إكليل الجبل يعتبر حلاً فعالاً ، و مع الاستمرار على عمل هذا المساج سوف يتخلص الجسم من الخمول بالتأكيد .
  • ممارسة الرياضة : المواظبة على ممارسة الرياضة بصفة منتظمة يفيد الجسم بشكل كبير ، فالرياضة لها العديد من الفوائد و اهمها اكساب الجسم النشاط الذي يحتاجه لاستكمال اعماله و زيادة قدرته على الانتاج بشكل اكثر فاعلية على مدار اليوم .
  • شرب الماء : تناول الماء بانتظام على مدار اليوم بإمكانه ان يكسب الجسم نشاطه الذي يحتاجه ، لذا لا تتخلي عن شرب الماء و إذا كنتي ممن يعانون من مشكلة النسيان بإمكانك تحميل التطبيقات الخاصة بالتذكير حتى تمكنك من تذكُر تناول القدر الكافي من الماء يومياً .