فوائد البامية التي لم تعرفها من قبل

فوائد البامية التي لم تعرفها من قبل
فوائد البامية وعناصرها الغذائية
https://www.sba7egypt.com/?p=155963
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

فوائد البامية التي لم تعرفها من قبل يعتبر طبق البامية محبوبا للعديد من الناس، وله طرق عدة في تناوله وطهوه، ولكن في كل الحالات فإن البامية غنية بالفوائد الكثيرة، نذكر لك بعضا من فوائد البامية التي ربما لا تعرف عنها.

فوائد البامية التي لم تعرفها من قبل

يحتوي 100 جرام من البامية على 22% من الحاجة اليومية من حمض الفوليك، تتمثل أهمية حمض الفوليك للحوامل أنه يعمل على حماية الأجنة من التشوهات الخليقة الناتجة من ظروف البيئة والتلوث.

ومن فوائد البامية للحامل كذلك أن البامية غنية بالأليف التي تعمل كملين طبيعي وهو ما يساعد الحوامل في التخلص من الإمساك الذي يعانون منه فترة الحمل.

أهم فوائد الحناء للشعر والجسم

فوائد البامية وعناصرها الغذائية

تحتوى البامية على العديدة من العناصر الغذائية التي تمثل سر فوائد البامية الكثيرة، من تلك العناصر فيتامين A المساعد على تقوية النظر وحماية العينين وتعزيز صحة البشرة.

كما أنها مصدر غني بفيتامين C الذي له دور في محاربة الأمراض حيث يعزز جهاز المناعة ويحد من أعراض الربو، كذلك تعد البامية مصدرا للعديد من المعادن الكلسيوم والحديد والمنجنيز.

فوائد البامية لفقدان الوزن

رغم أنها غنية بالمغذيات ما زالت البامية تتمتع بعدد قليل من السعرات الحرارية (30 سعر فقط لكل 100 جرام)، ما يجعلها لا تساهم في زيادة الوزن ويمكن وضعها في برنامجك الغذائي للتخسيس.