طرق سحرية وفعالة لإيقاف تساقط الشعر

طرق سحرية وفعالة لإيقاف تساقط الشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=76775
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعانى الكثير من السيدات من تساقط الشعر ،فهى مشكلة تؤرقنا جميعا ، بغض النظر عن سبب المشكلة، تشعر أنها تفقد معه جزءاً من أنوثتها، كيف لا والشعر هو تاج المرأة ونصف جمالها؟! فإذا كنت تعانين من تساقط الشعر الكثيف، فلا تقلقي، بل تابعينا في هذا المقال، حيث سنقدم لك أهم النصائح لـ إيقاف تساقط الشعر وسنعرفك الى المكونات الطبيعية المثالية في هذا المجال..

 

 

واليكى اهم  النصائح لإيقاف تساقط الشعر..

عليكى ياسيدتى عند غسل شعر، ان تجنبى استخدام الماء الساخن، فهو يزيد من تساقط الشعر، وعليكى ان تحرصي على تشطيف شعرك بالمياه الفاترة.

ودائما عند كل استحمام، ان تحرصي على تدليك فروة رأسك لتعزيز الدورة الدموية فيها وتنشيطها.

وعليكى ان تلفي شعرك بمنشفة مبللة بمياه ساخنة، فان البخار الساخن الناتج منها يساهم في إيقاف تساقط الشعر.

وعليكى ان تتحنبي تمشيط الشعر وهو رطب، استخدمي الشامبو الملائم لنوع شعرك، واحرصي على شرب الكثير من المياه.

مكونات طبيعية مثالية لإيقاف تساقط الشعر

الزيوت الطبيعية:

وعليكى بتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية ،خطوة أساسية لإيقاف تساقط الشعر، وذلك لما تحتويه من فيتامينات مغذية لفروة الرأس ،وبالتالي عليكى ان تواظبي على تدليك فروة رأسك بشكل منتظم بالزيوت الطبيعية، ومن أهمها: زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت الأركان، زيت الخردل.

حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند على العديد من الخصائص التى تجعله مثالياً من اجل معالجة مشكلة التساقط الكثيف للشعر. لذلك،وعليكى ان تحرصي على تطبيقه على شعرك بشكل منتظم، وستلاحظين النتيجة بشرعة.

هلام الصبار:

يشتمل الصبار على أنزيمات تعمل على إيقاف تساقط الشعر وتعزيز نموه، وسوف يساهم في إصلاح العديد من الخلايا التالفة في فروة الرأس ،وسوف يكفي فقط أن تضعيه على شعرك وفروة رأسك وتتركيه لساعات عدة. ومن ثم شطفي شعرك بالماء الفاتر