خلطات منزلية فعالة لعلاج تقصف الشعر

خلطات منزلية فعالة لعلاج تقصف الشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=84717
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

مشكلة تقصّف الشعر و جفافه من المشاكل العديده التي تواجه الكثير من الفتايات، حتى و لو كان شعرك طويل جدا، أو كثيفا، فالتقصف يفسد مظهره وشكله امام اصدقائك واقاربك، وينتج من ذلك سبب سوء التغذية للشعر، أو عدم الاعتناء الكافي بشعرك ب الخلطات الطبيعية العديدة . لذلك حاولي يا عزيزتي تجربة هذه الخلطات  الكثير لعلاج هذه المشكلة.

 

 

ماسكات لعلاج تقصف الشعر:

وعلاج مشكلة تقصف الشعر وجفافه فهناك العديد من الوصفات المنزليّة السهلة لعلاج تقصّف  هذا الشّعر وجفافه تطويلة ، وفيما يلي بعضاً من هذة الوصفات منها: حمام الزيت الساخن و يعدّ علاج الزّيت الساخن واحد من أبسط  الطرق وأكثر الطرق فعاليةً وسهولة لعلاج هذا الشعر الجاف، وطريقته و هي:

المكوّنات:

1_ ملعقتين فقط  كبيرتين من زيْت اللّوز الحلو

2_ ملعقتين كبيرتين فقط من زيْت الزيتون

3_ ملعقتين كبيرتين فقط لا غير  من زيْت الجوجوبا

4_ملعقتين كبيرتين  فقط من زيت جوْز الهند.

خليط وصفة الزيوت الطبيعية:

اولا.. معلقة كبيرة من زيت الجوجوبا.
ثانيا.. معلقة كبيرة من زيت الزيتون.
ثالثا.. معلقة كبيرة من زيت اللوز.
رابعا.. معلقة كبيرة من زيت الجوز الهند.

اخلطي المكونات مع بعضها البعض في وعاء كبير، وضعي المزيج في المايكرويف لمدة دقيقتين او ثلاث دقائق، ثم أخرجيه من المايكرويف،ثم ضعي هذا الخليط على شعرك، ويفضل أن يكون رطبا جدا حتى تتفتح المسام للتغذية و فروة الرأس، ثم ضعي غطاء الشعر البلاستيكي علي شعرك ،و اتركي الماسك على شعرك لمدة 45 دقيقة،واشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

خليط زيت الزيتون وصفار البيض:

2 ..ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
1.. بيضة واحدة فقط
2.. ملعقة كبيرة من زيت الخردل
1.. ملعقة كبيرة من المايونيز

ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض في وعاء كبير،ثم ضعي الخليط على شعرك، واتركي الماسك لمدة 30-45 دقيقة،وأزيلي الخليط بالماء الفاتر والشامبو،وكرري الماسك مرة من كل أسبوع، وذلك من اجل تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف كاملة.