خلطات طبيعية وفعاله لعلاج مشاكل جفاف الوجه

خلطات طبيعية وفعاله لعلاج مشاكل جفاف الوجه
https://www.sba7egypt.com/?p=91236
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نستعرض اليكى ياسيدتى العديد من الخلطات الطبيعية ،التى تساعدك على مواجه مشكلة جفاف البشرة ،حيث تواجه الكثير من السيدات من مشكلة جفاف البشرة ، لذلك يبدأ ملمس الوجه بالخشونة، وسوف تبدأ المسام بالتفتّح، وايضا تسمح للأوساخ والبكتيريا بالدخول، وبالتالي تتكون البثور السوداء والحبوب.

 

نقدم اليكى ماسكات فعالة لعلاج مشاكل جفاف الوجه

اولا ..عمل ماسك زيت الزيتون والملح لـ تنظيف الوجه

عليكى احضار 1ملعقة كبيرة زيت زيتون،واحضار 1 ملعقة صغيرة ملح البحر،واخيرا احضار 1ملعقة صغيرة عسل،ثم عليكى ان تقومى بخلطالمكونات مع بعضها البعض، ثم عليكى ان تقومى بوضعها على بشرتكِ وكل ما عليكى فقط هو عمل مساج بحركات نصف دائرية،ثم عليكى ياسيدتى ان تقومى بترك الماسك على بشرتكِ لمدة لاتقل عن  15 دقيقة،ثم عليكى ان تقومى بازالة الماسك مع الفرك مرة أخرى بلطف، ثم اشطفي وجهكِ بالماء.

واخيرا عمل هذا الخليط يعد بمثابة غسول قوي لبشرتِك، فقط عليكى ان تستخدميه لمدة لاتقل عن 3 مرات أسبوعيًّا قبل النوم.

ثانيا..عمل ماسك الزبادي والترمس والكركم لـ ترطيب البشرة

يجب عليكى ان تقومى باحضار 1ملعقة صغيرة زبادي ،و1ملعقة صغيرة ترمس مطحون،و1ملعقة صغيرة كركم،ثم قومى بعملية خلط المكونات مع بعضها، ثم عليكى ان تقومى ياسيدتى بوضعها على بشرتكِ لمدة نصف ساعة،ثم عليكى ان تقومى بازالة الخليط مع فرك بشرتكِ بلطف، لـ إزالة أيّ جلد ميت.

ثم عليكى ان تقومى بشطف وجهكِ جيدًا بالماء ثم الغسول، ولكي تتخلصي من لون الكركم على بشرتِك،عليكى ان تكررى وضع الماسك على بشرتك لمدة مرتين أسبوعيًّا لكي يمنح وجهكِ النضارة والترطيب، كما يساعدكِ على التخلّص من الأوساخ.