تعرف على 4 أشياء يجب الابتعاد عنها فى الريجيم

تعرف على 4 أشياء يجب الابتعاد عنها فى الريجيم
https://www.sba7egypt.com/?p=22122
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يقع اغلب من يقومون بالريجيم فى 4 أشياء يجب الابتعاد عنها، حيث انها تتسبب فى زيادة الوزن بدلاً من تقليل الوزن، وتتسب الزيادة فى الوزن فى حالة نفسية سيئة لمن يقوم بالريجيم، حيث أنه يجب أن تتبع نظام غذائي صحي حتى تنجح فى الريجيم بسهولة وبدون أن يزيد الوزن بدلاً من أن ينقص.

حيث أنه عندما نقوم بإتباع ريجيم يهدف لتخفيض الوزن، ونقوم بالتوقف عن تناول الطعام فجأة فمن الممكن أن تتسبب هذه الاشياء فى الفشل فى التخلص من الوزن الزائد لهذا يجب أن نتعرف على الاشياء التى يجب أن نبتعد عنها فى الريجيم.

هذا وقد وضح العديد من الباحثين بأن هناك العديد من الأشياء الخاطئة والتى نقوم بها خلال الريجيم، والتى تتسبب فى الفشل فى انقاص الوزن واحيانا تتسبب فى زيادة الوزن بالاضافة الى التسبب فى حالة نفسية سيئة لمن يقوم بالريجيم.

4 أشياء يجب الابتعاد عنها فى الريجيم وهى:

مقاطعة جميع أنواع الطعام:

فى حالة قيام الشخص الذي يتبع ريجيم بهدف انقاص الوزن، فيقوم بالابتعاد عن الطعام، وعن تناول منتجات الالبان تماماً، فلن يساعد هذا فى انقاص الوزن، حيث أنه عند عدم تناول بعض الاطعمة واستبعادها تماما من قائمتك قد يسبب هذا الضرر لصحتك عموماً بسبب نقص الفيتامينات التى يحتاجها الجسم فى هذه الفترة.

تغيير نظام حياتك بصورة مفاجئة:

لا يجب عليك أن تقوم بتغيير نظام حياتك بصورة مفاجئة، حيث أن تغيير كل شىء مرة واحدة من الممكن أن يتسبب فى الضرر اكثر من النفع، حيث أنه فى حالة اتباع ريجيم معين ليس من المرغوب أن تغيير كل شىء مرة واحدة، ولكن بالتدريج سواء من ناحية النظام الغذائي او ممارسة الرياضة.

عدم الحصول على القسط الكافي من النوم:

فى حالة اتباع اى ريجيم يجب ممارسة الرياضة، ولهذا فيجب أن تبذل المزيد من الوقت والجهد، ولكن ليس معني هذا أن تقلل من ساعات النوم، فيجب الحصول على قسط كافي من النوم وهذا للمحافظة على توازن هرمونات الشبع وتقليل الاحساس بالجوع وخاصة فى فترات الليل المتأخرة.

اختيار تمرينات رياضية شاقة:

يعتقد العديد ممن يقوم بالريجيم بأنه فى حالة بدء الريجيم، يجب أن يقوم باختيار تمارين رياضية شاقة لحرق عدد كبير من السعرات الحرارية، ويختار التمارين الشاقة اعتقاداً منه انه سوف توصله للوزن المثالي فى فترة قصيرة، وهذا خطأ  فيجب اختيار الرياضة المناسبة للجسم، فيجب التوازن فى ممارسة الرياضة لجميع اجزاء الجسم وبهذه الطريقة تستطيع الحصول على الوزن المثالي بطريقة صحيحة.

تعرفي على فوائد القهوة للريجيم