تعرف على فوائد الجرجير للوقاية من السرطان

تعرف على فوائد الجرجير للوقاية من السرطان
https://www.sba7egypt.com/?p=23153
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يعتبر الجرجير من الورقيات المفيدة لصحة الانسان، حيث يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وخصائص مضادات الاكسدة، والعديد من العناصر الغذائية الهامة، مما يساعد فى الحصول على فوائد صحية متعددة من بينها تعزيز جهاز المناعة، الوقاية من السرطان.

فوائد الجرجير

حيث يساعد تناول الجرجير باستمرار فى الوقاية من الاصابة بسرطان الثدي، وهذا بسبب احتوائه على مضادات للاكسدة اللوتين، وبيتا كاروتين التى تقلل من الاصابة بالسرطان.

ويحتوي الجرجير على فيتامين سي، الذي يساعد على الحد من الاجهاد التأكسدي الناجم عن السرطان، كما يساعد على الوقابة من الاورام، ويحتوي الجرجير على حمض الفوليك الذي يساعد على انخفاض خطر الاصابة بالسرطان.

وقد بينت دراسة بأن تناول الاطعمة التى تحتوي على حمض الفوليك مثل الجرجير يساعد على الوقاية من الاصابة بسرطان القولون المستقيم.

كما يساعد الجرجير فى خفض نسبة الكولسترول بالدم، مما يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين، والعديد من امراض القلب المزمنة. كما تشير الدراسة الى ان تناول الاغذية الغنية بالكالسيوم مثل الجرجير، تساعد فى الحد من خطر الاصابة بهشاشة العظام. كما يساعد الجرجير فى الوقاية من الاصابة بالسكتة الدماغية بسبب احتواءه على حمض الفوليك.

ماسك الفراولة للحصول على بشرة نضرة بدون بقع