تعرف على أضرار إستعمال الجل على الشعر

تعرف على أضرار إستعمال الجل على الشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=145787
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الكثير من الشباب والرجال يعتمدون على استخدام الجل بشكل يومى ،لتصفيف الشعر ،دون النظر الى الاضرار التى يتسبب بها استخدام الجل ، حيث يقضي الجل على التغذية والرطوبه التي ينعم بها الشعر ،كما يتسبب فى حدوث خلل في توازن درجة الحموضه في الشعر ويجعلها ضاره وغير صحيه، وسوف يؤدي إلي ظهور اللون الرمادى للشعر مبكراً.

 

أضرار استخدام الجل…

ان جل الشعر لا يسبب تساقط الشعر فقط ، وإذا كنت تستخدم چل الشعر كل يوم، فإن النصيحه التي يجب أن تهتم بها كل يوم وهي غسل الشعر قبل الذهاب إلى الفراش، لماذا؟ لأن چل الشعر يتكون من مواد هلاميه تحتوي على مكونات سامه، سوف يتم امتصاصها من خلال فروة رأسك  إذا تركت على الشعر أثناء النوم.

وعلى الرغم من أضرار الچل على فروة الرأس، لكن ليس هذا هو السبب الاساسى لسقوط الشعر، ولكن يصاب ايضا بالتوتر والإجهاد فمن الممكن أن تكون هي الأسباب الرئيسية لسقوط الشعر ، بينما يمكن استخدام الچل للشعر بانتظام لفترة طويلة من الزمن،ولكن دون التعرض لأية آثار جانبية سلبيه، طالما يتم غسله قبل النوم، فهذا يقوم بالحفاظ على فروة رأسك و المسام نظيفه تماما ،ومن الملحوظ أنه من ليس لدية شعر ، أصلع ، أو ذو شعر خفيف، غالبا ما يكون فروة الرأس لدية لامعة، وهذه الطبقة اللامعة ناتجة عن تراكم زيت يتكون من خلايا الجلد الميتة ومنتجات تصفيف الشعر (مثل چل الشعر) وغيرها من الملوثات.

تتجنب ضرر الچل…

وان وجود  أي چل يتم استخدامه بشكل مفرط سينتج عنه قشرة الرأس، ولكى تتجنب ضرر أكثر من الچل بلل شعرك بالماء قبل وضع الچل ،كما انه يتم تراكم طبقه من الزيت هذه ،وتندمج فى فروة الرأس، مما يجعل من المستحيل غسلها باستخدام الطرق التقليدية في غسل الشعر مثل الشامبو.

واستخدام الجل ايضا يتسبب أيضاً فى تراكم هذا الزيت إلي هياج في فروة الرأس، وتكوين قشره ،لذلك من المهم التأكد من غسل الشعر جيدًا لتجنب المشاكل ، اما إذا كنت تستخدم الچل كل يوم، فقد تحتاج إلى غسل شعرك بالشامبو مرات أكثر ،ولا يجب ترك الچل علي الشعر لمدة تزيد عن 48 ساعة دون غسلها.