تعرفى على فوائد قشر الرمان لبشرتك

تعرفى على فوائد قشر الرمان لبشرتك
https://www.sba7egypt.com/?p=91530
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

حرصنا فى هذا المقال ان نطلعكى على فوائد ثمار الرمان، وما يحتويه هذا الثمار من فوائد لعلاج البشرة، فهو يعد مصدراً مهماً للبشرة،ولا سيما قشرها التي تستطيعين من خلالها الحصول على بشرة صافية وبيضاء بعدة ماسكات رائعة سوف تجهَّز من قشر الرمان، والان إليكى خلطة قشر الرمان للبشرة، حيث يمكنكِ عمل قناع للتفتيح وآخر لتضييق المسامات وغيره، لتنعيم البشرة:

 

أولاً: خلطة قشر الرمان لـ تفتيح البشرة:

المكونات: عليكى ان تحضرى 1ملعقة من الترمس المطحون، 1ملعقة من الحلبة المطحونة ،1ملعقة من قشر الرمان المطحون ، نصف ملعقة صغيرة من الملح.

الطريقة:

عليكى ياسيدتى ان تقومى باحضار ملعقة من الخليط بملعقة عسل، لكى تحصلي على عجينة متماسكة.

ثم عليكى ان تقومى بتطبيقها على وجهكى لمدة نصف ساعة، ثم عليكى ان تقومي بفرك الوجه بشكل دائري، حتى تزيلي العجينة، ثم عليكى ان تقومى بشطف الوجه بالماء.

ثانياً: خلطة قشر الرمان لتضييق المسامات:

المكونات:

اولا عليكى احضار 1ملعقة كبيرة من قشور الرمان المجففة والمطحونة، عليكى باحضار 1ملعقة كبيرة من.

الطريقة:

عليكى ان تقومى بخلطي المكونات معاً، حتى تحصلي على عجينة متماسكة،ثم عليكى ان تقومى بتنظيف بشرتكِ جيداً بالماء الدافئ والصابون،ثم عليكى بوضع خلطة قشر الرمان للبشرة على وجهكِ، وأتركيها لمدة ربع ساعة.

ثم عليكى ان تقومى بغسل وجهكِ بالصابون والماء الدافئ،ثم عليكى ان تقومى بتمرير قطعة ثلج على بشرتكِ، وركّزي على منطقة المسامات المتّسعة.

 

ثالثاُ: خلطة قشر الرمان لـ تنعيم البشرة:

المكونات:

عليكى ياجميلتى ان تقومى باحضار 1ملعقة كبيرة من قشور الرمان المجففة والمطحونة،ثم عليكى ان تقومى باحضار 1ملعقة صغيرة من ماء الورد ،ثم قومى باحضار 1ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

الطريقة:

عليكى ان تقومى بمزج جميع المكونات معاً، حتى يُصبح لديكى خليط كثيف القوام،ثم عليكى ان تقومى بتطبيق العجينة على الوجه والعنق لمدة لاتقل عن 15 دقيقة،ثم عليكى بشطف بشرتكِ بالماء الدافئ والصابون اللطيف، ثم بالماء البارد،ثم عليكى ان تقومى باختيار النوع الأفضل لـ خلطة قشر الرمان للبشرة، بحيث يتناسب مع احتياجات بشرتكِ، وطّبقيها مرتين أسبوعياً لمدة شهر كامل، لتحصلي على النتائج المذهلة.